السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت والسفير اليابابي يفتتحان وحدات صحية بمدرسة كفل حارس

نشر بتاريخ: 26/01/2018 ( آخر تحديث: 26/01/2018 الساعة: 12:08 )
تربية سلفيت والسفير اليابابي يفتتحان وحدات صحية بمدرسة كفل حارس
سلفيت- معا- افتتح مدير التربية والتعليم العالي سلفيت أمين عواد والسفير الياباني، الوحدات الصحية للطلاب ذوي الإعاقة في مدرسة بنات كفل حارس الأساسية، ضمن مشروع تحسين البيئة التعليمية للأشخاص ذوي الاعاقة في الضفة الغربية.
جاء ذلك بحضور النائب الفني محمد الأقرع، وعلي جاسر نائب أمين سر حركة فتح اقليم سلفيت، وعبد الرحيم بوزية رئيس بلدية كفل حارس، ومحرم البرغوثي المدير العام لاتحاد الشباب الفلسطيني، ومديرة المدرسة نعمة شقور، وثلة من رؤساء الأقسام وموظفي المديرية، ومعلمات المدرسة وطالباتها.
وفي حديثهم، رحب الحضور بالسفير الياباني، معبرين عن فخرهم واعتزازهم بهذه الشراكة، مشيدين بدور الحكومة اليابانية الداعم والمساند للقضية الفلسطينية، مثمنين حرصها على تنفيذ المشاريع الريادية الهادفة الى تحسين وتطوير أوضاع الشعب الفلسطيني بشكل عام والقطاع التعليمي بشكل خاص.
وشكر السفير الياباني الحضور، معتزا بالتعاون والشراكة مع الحكومة الفلسطينية، مشيرا أن الهدف الأساسي من هذا المشروع هو تعزيز دمج الطلبة ذوي الاعاقة في الحياة الاجتماعية، ومساعدتهم في التغلب على الصعوبات والمعيقات التي تواجههم وتعبيرا عن حقهم في الحصول على حياة كريمة، واسهاما في تحقيق الأمن الاقتصادي والاجتماعي في فلسطين، موجها رسالة للشعب الفلسطيني تفيد بأن الحكومة اليابانية تقف دائما الى جانبهم وتقدر ظروفهم الصعبة وهي مصممة على تقديم المساعدات لتوفير الأمن الانساني و تحسين البيئة التعليمية, حيث قاموا بدعم وتمويل حوالي 400 مشروع تهدف جميعها الى تحسين مستوى المعيشة للفلسطينيين، خاصة سكان المناطق المهمشة منهم.
وأشار الى أنه قد بلغ اجمالي المساعدات منذ عام 1993 حوالي مليار و800 مليون دولار، معربا عن أمله في استمرار علاقة الصداقة والشراكة وتنفيذ العديد من المشاريع التي تخدم الكل الفلسطيني.
وفي نهاية اللقاء، شكرت مديرة المدرسة نعمة شقور كل من شارك وساهم في اتمام المشروع، مثمنة حضور السفير الياباني واهتمامه بهذه الفئة المهمة من الطلبة، معربة عن أملها في تنفيذ المزيد من المشاريع التي تخدم الطلبة والعملية التعليمية.
وقدمت الهدايا التذكارية التي تعبر عن الثقافة والهوية الفلسطينية، كما كرم المدير العام لاتحاد الشباب الفلسطيني السفير الياباني تقديرا على جهوده الداعمة والمساندة.