/* */
الأخــبــــــار
  1. مقتل شاب برصاصة في الرأس خلال شجار عائلي برفح جنوب القطاع
  2. مصرع 4 مواطنين وإصابة 199 آخرين في 307 حادث سير الأسبوع الماضي
  3. وفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان
  4. اسعار النفط ترتفع 0.6% الى 71.83 دولارا للبرميل
  5. اتحاد الكرة: مباراة كأس الكؤوس "السوبر" بين الهلال والثقافي تقام السبت
  6. 69 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة وتوقيف 33 مطلوبا الأسبوع الماضي
  7. الهباش يدعو المسلمين لشد الرحال إلى المسجد الأقصى والدفاع عن القدس
  8. شرطة رام الله تقبض على 4 تجار مخدرات وتضبط بحوزتهم كميات كبيرة منها
  9. مصرع طفل (3 سنوات) غرقا في بحر خانيونس
  10. مقتل شاب اثر شجار في بيت لحم
  11. مصر تقرر اغلاق معبر رفح خلال عيد الأضحى
  12. الاحتلال يعيد فتح أبواب المسجد الاقصى
  13. الأردن يطالب بوقف كل الإجراءات بحق الأقصى
  14. المجلس المركزي :التهدئة مع الاحتلال مسؤولية منظمة التحرير
  15. المجلس المركزي يؤكد استمرارقطع العلاقات السياسة مع الإدارة الأميركية
  16. المجلس المركزي يجدد رفضه لصفقة القرن
  17. الرئاسة تحذر من استمرار اغلاق الاقصى
  18. الحكومة تحذر من تصعيد الاحتلال في القدس
  19. شرطة الاحتلال تخلي المعتصمين في باب الاسباط
  20. الجمعة المقبلة ستحمل اسم "جمعة الوفاء للطواقم الطبية والإعلامية"

اتحاد الجاليات الفلسطينية في اوروبا يناقش خطة عمل المرحلة القادمة

نشر بتاريخ: 28/01/2018 ( آخر تحديث: 28/01/2018 الساعة: 20:49 )
القدس - معا - عقد الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا ورشة عمل في العاصمة الهنغارية بودابست بتاريخ 27/1/2018 ، حضره اعضاء الهيئة الادارية للاتحاد ورؤساء الجاليات الفلسطينية من 25 دولة اوروبية وعدد من الكادر النقابي والسياسي والاعلامي على الساحة الاوروبية، وسفير دولة فلسطين لدى هنغاريا ماري انطوانيت سدين والسفير رأفت بدران مديرعام دائرة شؤون المغتربين في وزارة الخارجية والمغتربين، لنقاش وبحث خطة عمل للمرحلة القادمة في ضوء تداعيات قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال ونقل السفارة الامريكية الى القدس، وانطلاقا من المهام الملقاة على عاتق الاتحاد في مواجهة هذا القرار لتأكيد دور ومكانة مدينة القدس التاريخية والدينية بمقدساتها المسيحية والاسلامية ولما تمثله كعاصمة ابدية لدولة فلسطين.
 وبعد نقاش مستفيض اكد المجتمعون على التحذير من اية محاولات للنيل من القيادة الفلسطينية داعين شعبنا الى الالتفاف حول القيادة الشرعية المنتخبة والمتمسكة بالثوابت الوطنية الفلسطينية،مؤكدين عن الدعم المطلق للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها ا الرئيس ابومازن رئيس دولة فلسطين في مواجهة المؤامرات التي تحاك لتصفية القضية الفلسطينية.

وطالب المجتمعون اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف. بتنفيذ قرارات المجلس المركزي الفلسطيني الصادرة عن دورته 28 بتاريخ 16/1/2018. واعادة النظر في عملية التسوية التي اوصلتها حكومة الاحتلال الاسرائيلي والادارة الامريكية الى طريق مسدود.

واهاب الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا قيادة الشعب الفلسطيني بعدم التهاون مع كل من تسول له نفسه بتسريب اراضي القدس كما حصل مع اوقاف الكنيسة الاوكسية بشخص البطريارك ثيوفيليوس

واشار البيان الى  انجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء حالة الانقسام وفضح وتعرية كل من يقف حجر عثرة امام ذلك وتحميله مسؤولية استمرار الانقسام .

واكد على تعزيز دور لجان المقاطعة BDS ـ في دول اوروبا ومساندتها لحصار الاحتلال دوليا وفضح سياسته العنصرية كنظام ابارتهايد.

وطالب القيادة الفلسطينية بتعزيز دور الشتات الفلسطيني كعامل نضالي مكمل للجهود الوطنية في مواجهة مشروع تصفية القضية الفلسطينية .

وثمن الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا توجهات القيادة الفلسطينية وتحركاتها في المحافل الدولية لاستكمال الاعتراف بالدولة الفلسطينية والانضمام الى المؤسسات والمعاهدات الدولية وخصوصا التحرك الهادف لمحاكمة رموز الاحتلال في محكمة الجنايات الدولية.

وتوجه الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا الى الدول العربية باستخدام ثروات الامة العربية ومقدراتها في مواجهة اي مشروع يهدف الى تصفية القضية الفلسطينية .

وطالب الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا دول الاتحاد الاوربي بالتدخل السريع من اجل انهاء معاناة شعبنا الفلسطيني جراء سياسة القمع والقتل التي تنتهجها دولة الاحتلال وعصابات مستوطنيه واعتقال الاطفال وانهاء معانات الاسرى في سجون الاحتلال من خلال الضغط على حكومة الاحتلال للافراج عنهم، كما يطالب الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية دول اوروبا بالاعتراف الفوري بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية اذ ان هذه الخطوة تساعد في احياء عملية السلام ، والمطالبة من جميع دول اوروبا عدم استيراد اية منتجات اسرائيلية تصنع في المستعمرات المقامة على اراضي دولة فلسطين المحتلة عام 1967 ، وفتح المجال في الدول الاوروبية امام المواطنين الفلسطينيين بالتوجه الى المحاكم الاوروبية لمقاضاة مجرمي الحرب الاسرائيليين .

وطالب الاعلام الاوروبي بتوخي الدقة والمهنية بالتعامل مع الاحداث الفلسطينية وعدم الانحياز الى الرواية الاسرائيلية بالتغاضي عن ممارسات حكومة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

واكد على وحدة الجاليات الفلسطينية في اوروبا ورصد كل الجهود لصهر الوجود الفلسطيني في اوروبا في اتحاد فلسطيني واحد .

ودعا جميع الجاليات الفلسطينية المنضوية تحت اطار الاتحاد العام لاحياء اليوم العالمي لدعم حقوق الفلسطينيين في الداخل بتنظيم فعاليات في مختلف دول اوروبا والذي يصادف يوم 30/يناير/ من كل عام .

واكد على الاستمرار في المساعي التي بذلتها الهيئة الادارية للاتحاد والرامية الى تحقيق وحدة الجاليات في اوروبا والعمل على انجاح الاجتماع المزمع عقده في بداية شباط القادم انطلاقا من اهمية العمل الوحدوي والدور الريادي لاتحاد الجاليات وحرصه على الوحدة الوطنية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018