الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ندى" تنظم وقفة مع الأسرى الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 29/01/2018 ( آخر تحديث: 31/01/2018 الساعة: 09:36 )
"ندى" تنظم وقفة مع الأسرى الفلسطينيين
بيروت- معا- نظمت النسائية الديمقراطية الفلسطينية "ندى" وقفة تضامنية مع الأسيرتين إسراء جعابيص وعهد التميمي وكل الأسيرات والأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال، وذلك في قاعة الشهيد أبو عدنان قيس في مخيم مار الياس/بيروت.
أكدت خلال الوقفة باسم المنظمة النسائية الديمقراطية "ندى" خالدات حسين على التضامن التام مع الأسيرات الفلسطينيات، مشيرة الى ضرورة قيام السلطة الفلسطينية بالعمل فوراً على نقل ملف الأسرى الى محكمة الجنايات الدولية والمطالبة بمحاكمة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه الغير انسانية بحقهم.
وناشدت الحسين المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لإجباره على وقف ممارساته الوحشية بحق الأسيرات ووقف سياسة الإعتفال الإداري.
وأشارت حسين الى ان الـ 7044 أسيراً وأسيرة في سجون الاحتلال يقاومون السجان بصمودهم، ويؤكدون ان قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي ونقل السفارة الأميركية إليها لن يمر، لافتة الى ان قرار ترامب يمهد الطريق أمام الجانب الإسرائيلي كي يمعن في سياسة التطهير العرقي ضد شعبنا ويطلق العنان للإستيطان في الضفة الغربية والقدس.
ودعت حسين المنظمات النسائية ومنظمات حقوق الإنسان وكذلك الدولية منها المتضامنة مع الشعب الفسطيني الى العمل معاً من أجل رفع الصوت عالياً لفضح ممارسات الإحتلال ضد المعتقلات الفلسطينيات والضغط على الإحتلال للإفراج الفوري عن إسراء جعابيص المحرومة من الرعاية الطبية اللازمة رغم خطورة حالتها الصحية، وكذلك الإفراج الفوري عن عهد التميمي ومئات الأطفال الذين يشكل اعتقالهم انتهاكاً لحقوق الطفل ولشرعة حقوق الإنسان وللأعراف والمواثيق الدولية.

وطالبت الحسين باسم المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية السلطة الفلسطينية اتخاذ مجموعة من الخطوات والإجراءات تجاه القضية الفلسطينية، منها:
- فك الإرتباط بإتفاق أوسلو وسحب الإعتراف بإسرائيل ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال ومقاطعة الاقتصاد الإسرائيلي وتدويل القضية الفلسطينية.
- وقف الرهان على المفاوضات العبثية والتصدي لصفقة القرن الهادفة الى شطب الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا.
- طلب العضوية العاملة لدولة فلسطين في مجلس الأمن وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والقدس.
- دعم واسناد الانتفاضة الشعبية وتطويرها نحو انتفاضة شاملة في الميدان، الى جانب التمسك بحق اللاجئين بالعودة استناداً للقرار 194.
- الدعوة الى انهاء الإنقسام وإعادة بناء الوحدة الوطنية الفلسطينية على أسس ديمقراطية.
- التصدي لمحاولات الإدارة الأميركية المتناغمة مع المحاولات الإسرائيلية الهادفة الى حل وكالة الأونروا" عبر حصارها مالياً.