الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل مواطنا حاول التسلل شمال قطاع غزة
  2. الاحتلال يطلق النار على متظاهرين شرق مخيم البريج وسط القطاع
  3. القاء الحجارة على سيارات المستوطنين وقوات الاحتلال قرب مخيم العروب
  4. نتنياهو يبلغ الكابينت استمراره في الحكم رغم ما يطوقه من تهم بالفساد
  5. الخارجية تدعو الإدارة الأمريكية الى التقاط فرصة السلام
  6. الاحتلال يعتقل شابين خلال قمع فعالية تضامنية أمام سجن عوفر
  7. الاحتلال يهدم محلا في بيت حنينا وبركس أغنام بشعفاط شمال مدينة القدس
  8. تأجيل التصويت على قانون "القومية اليهودية" بسبب خلافات داخل الحكومة
  9. فريق ترامب أطلع مجلس الأمن على خطة السلام للشرق الأوسط
  10. استشهاد شاب متأثرا بجروحه التي أصيب بها الجمعة الماضية شرق البريج
  11. قوات الاحتلال تعتقل 20 مواطنا في الضفة والقدس
  12. أمريكا: يمكن مشاركة دول أخرى في محادثات سلام الشرق الأوسط مستقبلا
  13. اصابة شاب بجروح خطيرة بعيار مطاطي بالاذن خلال اقتحام العيسوية
  14. نتنياهو: ابو مازن لم يات بجديد ويواصل الهروب من السلام
  15. سفارة فلسطين بالقاهرة : فتح معبر رفح البري لمدة 4 ايام في الاتجاهين
  16. الرئيس يدعو لعقد مؤتمر دولي للسلام منتصف العام الحالي
  17. الرئيس:سنكثف جهودنا للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة
  18. الرئيس: الأمم المتحدة اخفقت بتنفيذ قراراتها حتى يومنا هذا
  19. الرئيس: على الحكومة البريطانية أن تتحمل مسؤولياتها عن وعد بلفور وعن نت
  20. ملادينوف: الشعب الفلسطيني يعاني جراء العنف الإسرائيلي

محافظ جنين يعلن إطلاق صندوق الطوارئ المستدام

نشر بتاريخ: 29/01/2018 ( آخر تحديث: 29/01/2018 الساعة: 14:34 )
جنين- معا- أطلق محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان صندوق الطوارئ المستدام للتكافل الاجتماعي لتقديم العون والدعم لسد احتياجات المواطنين من أبناء المحافظة، وذلك خلال اللقاء الوطني الموسع الذي دعت له محافظة جنين، اليوم الاثنين في قاعة الأمير.
جاء ذلك بحضور مفتي المحافظة الشيخ محمد أبو الرب، ومدير الاستخبارات العسكرية المقدم حسني مبارك، ومدير الأمن الوقائي العقيد مهند أبو علي، وأمين سر إقليم حركة فتح د. نور أبو الرب، ورئيس غرفة تجارة وصناعة جنين عمار أبو بكر، ومفتي قوات الأمن الوطني الشيخ محمد صلاح ومدير الأوقف الشيخ صلاح جودة ممثلي المؤسسات وفعاليات المحافظة الرسمية والشعبية والأجهزة الأمنية، والمجلسين التنفيذي والاستشاري والقوى الوطنية ، ورجال الإصلاح والعشائري وأئمة المساجد ، والمجالس الطلابية والشخصيات الاعتبارية وعدد من التجار.
وأدار عرافة اللقاء مساعد المحافظ المهندس منصور السعدي .

واستهل اللقاء بالسلام الوطني وتلاوة آيات من القران الكريم.
وفي كلمته اشار المحافظ رمضان الى دور المجتمع المحلي في الوقوف جنبا إلى جنب لتعزيز المسئولية الاجتماعية والتكافل عبر دعم صندوق الطوارئ المستدام للتكافل الاجتماعي في محافظة جنين ، لإعانة المعوزين والمحتاجين دون اللجوء إلى الإغاثة من جهات خارج جنين. 
وشدد أن المحافظة بأهلها خيرون ومتعاضدون وهم لعمل الخير سباقون، وأهاب بجميع الفئات العمل معا لتقديم العون لكل محتاج من كافة شرائح المجتمع الفلسطيني في محافظة جنين، مضيفا أن المحافظة تستحق العطاء تقديرا لتضحيات أهلها البواسل، مبينا" نجاح هذا الصندوق كفيل بنا ان نكون على جاهزية للنهوض بالمحافظة ".

وأوضح المحافظ أن صندوق الطوارئ ستكون له لجنة خاصة مشكلة من عدة مؤسسات ذات العلاقة لإدارته وحساب بنكي خاص به لدراسة الحالات واحتياجاتها وقال ان فكرة الصندوق مطلب جماعي منذ حوالي ثلاث سنوات. 
وطالب المحافظة الفئات المشاركة في اللقاء تسمية ممثليها لعضوية اللجنة .

وأشاد كل امين سر إقليم حركة فتح د. نور أبو الرب، ومدير الأوقاف الشيخ صلاح جودة، ومفتي قوات الأمن الوطن الشيخ محمد صلاح بدور المحافظ رمضان بإطلاق مبادرة صندوق الطوارئ المستدام بفكرته الخيرية لخدمة أهل المحافظة، مشيرين أنهم كمؤسسات فاعلة ستعمل لانجاح الصندوق ورفده بالمال والدعوة الى التبرع لصالحه حتى يكون هذا العمل الخيري خيرا عاما على مدينة جنين والمحافظة، وان الصندوق يحتاج من الجميع الدعم لصالح المحتاجين في هذا البلد . وأكدوا إذا تضافرت الجهود جميعا سنستطيع الوقوف جنبا إلى جنب لدعم المحتاجين، وعلى أهل المحافظة ان يفتخروا بهذا الانجاز الذي سيخدمهم، ويكون نواة الانطلاق اليوم من جنين ويمتد إلى باقي محافظات الوطن لأننا جميعا نحتاج لهذا الصندوق التكافلي الاجتماعي لحماية مقدرات ومشروعنا الوطني. 
وتعهد رئيس غرفة تجارة وصناعة جنين عمار أبو بكر بدعم هذا الصندوق الخيري، مؤكدا" أن التجار يقع عليهم المسؤولية الاجتماعية وسنكون نحن الشريحة السباقة".

وأعلن كافة المنتسبين في جهاز المخابرات العامة والاستخبارات العسكرية والأمن الوقائي عن تبرعهم بجزء من رواتبهم لصالح الصندوق. 
وأكد رياض كميل ممثل اتحاد نقابات عمال فلسطين في المحافظة على دعم النقابات للصندوق والتبرع لصالحه وفق آليات ستحدد مع اللجنة.

هذا وقدم البعض استفسارات حول طبيعة عمل الصندوق واختلافه عن حمالات الدعم الاخرى، مطالبين بجهود حثيثة لتوحيد الجمع لصالح الفئات المختلفة من ابناء المحافظة وفي ذلك التركيز على صندوق وطني تكافلي مستدام وهو ما طرحته المحافظة في لقائها .

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017