الأخــبــــــار
  1. قوات القمع تقتحم قسم 2 في معتقل "مجدو" وإدارة السجن تنصب اجهزة تشويش
  2. العثور على جثة الصياد المصري المفقود ببحر الشيخ عجلين غرب غزة
  3. سورية تهدد بقصف مطار"اللد" ردا على العدوان الاسرائيلي
  4. الطيران المروحي يستهدف موقع يتبع لكتائب القسام في شمال قطاع غزة
  5. معاريف : مصدر سياسي يؤكد ان نتانياهو قرر عدم تحويل قريب لمال قطر لغزة
  6. الاحتلال يعلن عن اعتقال شاب بالقرب من الحرم الابراهيمي وبحوزته سكين
  7. استشهاد شاب واصابة 2 احدهما خطيرة بقصف اسرائيلي على وسط القطاع
  8. الاحتلال يطلق النار صوب شبان تسللوا عبر السياج الفاصل وعادوا للقطاع
  9. اسرائيل تعترف باصابة جندي باطلاق نار ظهرا قرب السياج الفاصل مع غزة
  10. الجيش الروسي يرصد إطلاق صاروخ إسرائيلي فوق المتوسط
  11. الاحتلال يقتحم محالا تجارية في حي عين اللوزة بسلوان
  12. استشهاد 7 جنود مصريين بمواجهات في سيناء
  13. مستوطنون يقطعون مئات أشجار الزيتون في بلدة بيت أمر شمال الخليل
  14. وفاة مواطن متأثرا بجروح اصيب بها قبل يومين جراء سقوطه داخل ورشة بدورا
  15. الاحتلال يصادر قطعة ارض 2.7دونم منها 135مترا للراحل عرفات بمدينة القدس
  16. إيطاليا تقدم 1.5 مليون يورو للأونروا استجابة لنداء الطوارئ
  17. الأسير المقدسي محمد عبد الرحمن عباد يدخل عامه الـ 18 في سجون الاحتلال
  18. قصف مدفعي شمال القطاع بعد اطلاق نار على الاحتلال قرب السياج الحدودي
  19. مستعربون يختطفون شابا من محطة وقود على مدخل مخيم الدهيشة ببيت لحم
  20. حالة رعب بين الأسرى الأطفال في عوفر بعد تهديدهم بالسلاح والكلاب

محافظ جنين يعلن إطلاق صندوق الطوارئ المستدام

نشر بتاريخ: 29/01/2018 ( آخر تحديث: 29/01/2018 الساعة: 14:34 )
جنين- معا- أطلق محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان صندوق الطوارئ المستدام للتكافل الاجتماعي لتقديم العون والدعم لسد احتياجات المواطنين من أبناء المحافظة، وذلك خلال اللقاء الوطني الموسع الذي دعت له محافظة جنين، اليوم الاثنين في قاعة الأمير.
جاء ذلك بحضور مفتي المحافظة الشيخ محمد أبو الرب، ومدير الاستخبارات العسكرية المقدم حسني مبارك، ومدير الأمن الوقائي العقيد مهند أبو علي، وأمين سر إقليم حركة فتح د. نور أبو الرب، ورئيس غرفة تجارة وصناعة جنين عمار أبو بكر، ومفتي قوات الأمن الوطني الشيخ محمد صلاح ومدير الأوقف الشيخ صلاح جودة ممثلي المؤسسات وفعاليات المحافظة الرسمية والشعبية والأجهزة الأمنية، والمجلسين التنفيذي والاستشاري والقوى الوطنية ، ورجال الإصلاح والعشائري وأئمة المساجد ، والمجالس الطلابية والشخصيات الاعتبارية وعدد من التجار.
وأدار عرافة اللقاء مساعد المحافظ المهندس منصور السعدي .

واستهل اللقاء بالسلام الوطني وتلاوة آيات من القران الكريم.
وفي كلمته اشار المحافظ رمضان الى دور المجتمع المحلي في الوقوف جنبا إلى جنب لتعزيز المسئولية الاجتماعية والتكافل عبر دعم صندوق الطوارئ المستدام للتكافل الاجتماعي في محافظة جنين ، لإعانة المعوزين والمحتاجين دون اللجوء إلى الإغاثة من جهات خارج جنين. 
وشدد أن المحافظة بأهلها خيرون ومتعاضدون وهم لعمل الخير سباقون، وأهاب بجميع الفئات العمل معا لتقديم العون لكل محتاج من كافة شرائح المجتمع الفلسطيني في محافظة جنين، مضيفا أن المحافظة تستحق العطاء تقديرا لتضحيات أهلها البواسل، مبينا" نجاح هذا الصندوق كفيل بنا ان نكون على جاهزية للنهوض بالمحافظة ".

وأوضح المحافظ أن صندوق الطوارئ ستكون له لجنة خاصة مشكلة من عدة مؤسسات ذات العلاقة لإدارته وحساب بنكي خاص به لدراسة الحالات واحتياجاتها وقال ان فكرة الصندوق مطلب جماعي منذ حوالي ثلاث سنوات. 
وطالب المحافظة الفئات المشاركة في اللقاء تسمية ممثليها لعضوية اللجنة .

وأشاد كل امين سر إقليم حركة فتح د. نور أبو الرب، ومدير الأوقاف الشيخ صلاح جودة، ومفتي قوات الأمن الوطن الشيخ محمد صلاح بدور المحافظ رمضان بإطلاق مبادرة صندوق الطوارئ المستدام بفكرته الخيرية لخدمة أهل المحافظة، مشيرين أنهم كمؤسسات فاعلة ستعمل لانجاح الصندوق ورفده بالمال والدعوة الى التبرع لصالحه حتى يكون هذا العمل الخيري خيرا عاما على مدينة جنين والمحافظة، وان الصندوق يحتاج من الجميع الدعم لصالح المحتاجين في هذا البلد . وأكدوا إذا تضافرت الجهود جميعا سنستطيع الوقوف جنبا إلى جنب لدعم المحتاجين، وعلى أهل المحافظة ان يفتخروا بهذا الانجاز الذي سيخدمهم، ويكون نواة الانطلاق اليوم من جنين ويمتد إلى باقي محافظات الوطن لأننا جميعا نحتاج لهذا الصندوق التكافلي الاجتماعي لحماية مقدرات ومشروعنا الوطني. 
وتعهد رئيس غرفة تجارة وصناعة جنين عمار أبو بكر بدعم هذا الصندوق الخيري، مؤكدا" أن التجار يقع عليهم المسؤولية الاجتماعية وسنكون نحن الشريحة السباقة".

وأعلن كافة المنتسبين في جهاز المخابرات العامة والاستخبارات العسكرية والأمن الوقائي عن تبرعهم بجزء من رواتبهم لصالح الصندوق. 
وأكد رياض كميل ممثل اتحاد نقابات عمال فلسطين في المحافظة على دعم النقابات للصندوق والتبرع لصالحه وفق آليات ستحدد مع اللجنة.

هذا وقدم البعض استفسارات حول طبيعة عمل الصندوق واختلافه عن حمالات الدعم الاخرى، مطالبين بجهود حثيثة لتوحيد الجمع لصالح الفئات المختلفة من ابناء المحافظة وفي ذلك التركيز على صندوق وطني تكافلي مستدام وهو ما طرحته المحافظة في لقائها .

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018