الأخــبــــــار
  1. الخارجية تدين تدخل بعض الدول بالشؤون الداخلية لفنزويلا
  2. مؤسسات رام الله والبيرة تطالب بالغاء قرار حبس رئيسي البلدية
  3. حالة الطقس: ارتفاع ملموس على درجات الحرارة
  4. وزير الدفاع الفنزويلي: الجيش لا يعترف بغوايدو رئيسا للبلاد
  5. ترامب يعلن اعترافه بزعيم المعارضة الفنزويلية رئيسا انتقاليا للبلاد
  6. الكابينت يسمح بدخول اموال قطر الى غزة
  7. الرئيس يتابع بقلق بالغ ويدين الاعتداءات على الأسرى
  8. الاحتلال يعتقل 9 مواطنين من الضفة الغربية
  9. بلدية نابلس تعلق الدوام اليوم تضامنا مع رام الله
  10. فشل الحوار بين الأسرى وإدارة معتقل "عوفر"
  11. فتح: نريد حكومة قوية تقودها فصائل منظمة التحرير
  12. الشرطة: 7 إصابات منها حرجة بحادث سير في طريق وادي النار شمال بيت لحم
  13. مستوطنون يشرعون بأعمال تجريف واسعة جنوب نابلس
  14. قوات القمع تقتحم قسم 2 في معتقل "مجدو" وإدارة السجن تنصب اجهزة تشويش
  15. العثور على جثة الصياد المصري المفقود ببحر الشيخ عجلين غرب غزة
  16. سورية تهدد بقصف مطار"اللد" ردا على العدوان الاسرائيلي
  17. الطيران المروحي يستهدف موقع يتبع لكتائب القسام في شمال قطاع غزة
  18. معاريف : مصدر سياسي يؤكد ان نتانياهو قرر عدم تحويل قريب لمال قطر لغزة
  19. الاحتلال يعلن عن اعتقال شاب بالقرب من الحرم الابراهيمي وبحوزته سكين
  20. استشهاد شاب واصابة 2 احدهما خطيرة بقصف اسرائيلي على وسط القطاع

غرفة الخليل تختتم زيارة ناجحة إلى روسيا وبيلاروسيا

نشر بتاريخ: 29/01/2018 ( آخر تحديث: 29/01/2018 الساعة: 23:16 )
الخليل-معا- اختتمت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل زيارة إلى كل من روسيا وبيلاروسيا استمرت من 22 – 27 يناير الجاري، قام بها منسق العلاقات العامة محي الدين سيد أحمد شملت عددا من المؤسسات الاقتصادية والرسمية في كلتا الدولتين، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة وتسويق المنتجات الفلسطينية.

وفي المحطة الأولى، زار سيد أحمد غرفة التجارة والصناعة البيلاروسية واجتمع مع مديرها فلاديمير اوليخانوفيتش وذلك بتنظيم من السفارة الفلسطينية هناك، وبحضور سعادة السفير د. خالد عريقات يرافقهم المستشار د. نبيل برشلي ورجل الأعمال الفلسطيني ابراهيم السيد حيث تم استعلاض الوضع الاقتصادي الفلسطيني ومراحل نموه على الرغم مما يعانيه من ظروف الاحتلال والقيود الذي يفرضها.

وأطلع سيد أحمد اوليخانوفيتش على الاوضاع الاقتصادية في فلسطين بشكل عام ومحافظة الخليل بشكل خاص، مركزا على الجانب الصناعي في الخليل والذي يشهد تطوراً تدريجيا، حيث اصبح يضاهي بعض المنتجات العالمية ووجد طريقه الى الاسواق العالمية، واصبحت الخليل تصدر منتجاتها الى اكثر من 65 بلدا في العالم .

كما عرض سيد أحمد لمستضيفه فيلماً عن أهم المنتجات الفلسطينية وقدم له مسودة اتفاقية تعاون مشترك ما بين غرفتي التجارة والصناعة، داعيا الى تبادل وفود رجال الاعمال من البلدين بهدف فتح افاق التعاون والاستثمار لما فيه مصلحة البلدين.

من جانبه، أكد مدير غرفة التجارة والصناعة البيلاروسية فلاديمير اوليخانوفيتش عبر عن تفاؤله بهذا اللقاء، معتبرا انه من الممكن ان يؤدي الى التعاون الحقيقي في المجال الاقتصادي بين البلدين، وأكد استعداده للتعاون والعمل على تبادل الوفود الاقتصادية للوصول بالعلاقات الى المستوى المطلوب .

وفي محطته الثانية زار سيد أحمد روسيا وعقد اجتماع مع اتحاد الغرف التجارية الروسية بحث فيه ملفات التعاون المختلفة في المجالات الصناعية والزراعية. جاء ذلك خلال اجتماع نظمته السفارة الفلسطينية في موسكو، حضره سيد أحمد، والمستشار في السفارة فريد شعلان، ومنسق العلاقات الثنائية فاروق شحرور، ومن الجانب الروسي كل من مدير عام التعاون الدولي الكسندر بابكوف، ومسؤول ملف فلسطين في غرفة التجارة والصناعة الروسية فلاديمير نيكولافيتش، وممثل غرفة التجارة والصناعة الروسية لدى دولة فلسطين سعيد بادوي.

واستعرض الجانبان آفاق التعاون، بما في ذلك تطوير السياحة الدينية وتصدير الخضراوات والأعشاب الطبية إلى روسيا واستيراد الأخشاب والقمح منها.وتناول الاجتماع أهمية تبادل المعلومات المتعلقة بالشهادات والمواصفات، والعمل المشترك على تجاوز كافة العقبات التي تواجه التعاون الثنائي. كما سلّم سيد أحمد الجانب الروسي مسودة مشروع مذكرة تفاهم بين غرفة التجارة والصناعة الروسية وغرفة الخليل.

وقد أكد الجانب الروسي أن أشكال التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين تتعزز وتتطور نتيجة للتنسيق والتعاون المثمرين مع سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية عبد الحفيظ نوفل وأشار إلى أن القيادة الروسية تقدر عالياً نتائج اللقاءات المشتركة سواء في إطار غرفة التجارة والصناعة الروسية، أو الزيارات الميدانية لأصحاب الشركات ورجال الأعمال.

من جانبه قدم سيد أحمد شكره لروسيا حكومة وشعباً، على دعمها المتواصل وتعاونها مع دولة فلسطين وشكر الجهود التي قامت بها سفارتي فلسطين في روسيا وبيلاروسيا لإنجاح هذه الزيارة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018