الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الف حالة اعتقال بالقدس منذ قرار ترامب

نشر بتاريخ: 30/01/2018 ( آخر تحديث: 01/02/2018 الساعة: 09:29 )
الف حالة اعتقال بالقدس منذ قرار ترامب
رام الله- معا- قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان حملات الاعتقال في القدس تتصاعد بشكل كبير من قبل قوات الاحتلال وتشمل كل فئات المقدسيين كبيرا وصغيرا، وانه منذ قرار الرئيس الامريكي ترامب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال وصلت حالات الاعتقال الى ما يقارب الف حالة في القدس.
وأضاف قراقع" وكأن اسرائيل أخذت الضوء الاخضر لتصعيد وحشيتها وعدوانها على مدينة القدس جغرافيا وديمغرافيا ومن ضمنها الاعتقالات الجماعية التي اصبحت ظاهرة يومية وعقابا جماعيا".
واوضح ان عددا كبيرا من المعتقلين هم من الفتية والقاصرين وانهم يتعرضون منذ لحظة اعتقالهم لمعاملة مهينة وتعذيب وتنكيل على يد شرطة الاحتلال والمحققين.
وأشار الى أن الهجمة على القدس خطيرة للغاية وهناك استفحال اسرائيلي واسع وطغيان شامل يستهدف اهالي القدس ومكانتها التاريخية والدينية وممارسة الضغوطات للطرد الصامت للسكان من خلال المضايقات، وسياسة سحب الهويات وقطع مخصصات التأمين الوطني وفصل احياء عن مركز المدينة وغيرها.
واوضح ان محاكم الاحتلال تصدر احكاما رادعة ومقصودة بحق المقدسيين مصحوبة بغرامات مالية باهظة، وتفرض اجراءات صارمة على اهالي الاسرى وأهالي الشهداء اضافة الى تحويل اهالي الاسرى الى سجانين على اطفالهم المحكومين بإقامات منزلية لفترات مختلفة.
وبين قراقع الاحكام التي صدرت بحق الاسير محمد صلاح ابو كف بالسجن (15 عاما) وغرامة مالية بقيمة 50 الف شيقل والحكم على الاسير وليد الاطرش بـ 13 عاما وغرامة 15 الف شيقل.