الأخــبــــــار
  1. اصابة معلمة مقدسية بعيار مطاطي في اليد خلال اقتحام بلدة العيسوية
  2. بالاجماع- إعادة انتخاب قدورة فارس رئيسا لنادي الأسير
  3. ليبرمان: لن انضم الى حكومة يرأسها غانيتس
  4. ابو هولي: التبرع الياباني سيساهم في استقرار ميزانية الأونروا لعام 2019
  5. مقتل شاب وإصابة والدته بجريمة إطلاق نار في الطيرة بالداخل
  6. الاحتلال يطلق النار على رعاة الأغنام شرق قطاع غزة
  7. حالة الطقس: توالي ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء
  8. المدن الجزائرية تنتفض: لا لبوتفليقة ولا لسعيد
  9. ايباك في هجوم نادر على نتنياهو: حزب عنصري
  10. فلسطين تقود مشاورات مجموعة الـ 77 والصين
  11. زورقان حربيان اسرائيليان يخرقان المياه اللبنانية
  12. البشير يعلن حالة الطوارئ ويحل الحكومة
  13. الصحة في غزة تستنكر استهداف الاحتلال للطواقم الطبية
  14. الحكومة المغربية تعلن أن الحديث عن زيارة نتنياهو للمغرب مجرد اشاعات
  15. المخابرات في نابلس تعتقل منفذ اطلاق النار اتجاه رئيس بلدية "بيتا"
  16. احراق سيارة تاجر مخدرات واطلاق النار عليه في نابلس
  17. تعيين امين مقبول سفيرا لدولة فلسطين لدى الجزائر
  18. اليابان تتبرع بـ 23 مليون دولار للأونروا
  19. الرئيس إلى شرم الشيخ غدا للمشاركة في القمة العربية الأوروبية
  20. الصحة: إصابة المسعف المتطوع فارس القدرة بقنبلة غاز بالرأس شرق خان يونس

أسيران يعانيان أوضاعا صحية صعبة في السجون

نشر بتاريخ: 30/01/2018 ( آخر تحديث: 01/02/2018 الساعة: 08:29 )
رام الله- معا- قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الثلاثاء، أن إدارة معتقلات الاحتلال تُمعن في انتهاكها لحق الأسرى بالرعاية الصحية، وتنتهج سياسات متعمدة للانتقام منهم مثل المماطلة في تقديم العلاج ونقلهم للمستشفيات، عدا عن الأخطاء الطبية التي يتعرضون لها، وطريقة نقلهم عبر عربة "البوسطة" التي تُعتبر وسيلة عقابية أخرى لهم تزيد من أوجاعهم ومعاناتهم.

ونقل محامو نادي الأسير عن الأسيرين المريضين علاء إبراهيم الهمص من غزة، ومحمد أحمد الخطيب من بيت لحم استمرار وتفاقم معاناتهما الصحية جراء ما تتبعه إدارة معتقلات الاحتلال من انتهاكات بحقهما.

واوضحوا أن الأسير الهمص والمحكوم بالسجن لمدة (29) عاماً، يعاني منذ سنوات من مشاكل صحية مزمنة، بدأت معه في عام (2012) بعد أن أُصيب بمرض السّل، وتسبب العلاج الذي قدمه أطباء الاحتلال بمضاعفات خطيرة له أدت إلى إصابته بورم في الغدة الليمفاوية، ومشاكل صحية أخرى.
وفي آخر زيارة أجراها محامي نادي الأسير له في معتقل "ريمون"، أكد أن وضع الأسير الهمص الصحي يزداد سوءاً، فهو بحاجة إلى إجراء عملية جراحية لوجود تمزق في منطقة الورك يتسبب بخروج الدم منها، إضافة إلى ما يعانيه من التهابات مزمنة في المعدة والمريء.
واشار الى انه ورغم هذا فقد تقدم الأسير بالتماس لإدارة معتقل "ريمون" من أجل نقله إلى ما تسمى بـ"عيادة معتقل الرملة" إلا أن مصلحة السجن رفضت استقباله، وهو الآن ينتظر قرار المحكمة من أجل البت في عملية نقله.

أما الأسير محمد الخطيب والمحكوم بالسجن المؤبد (20) عاماً والذي وقع ضحية لخطأ طبي في أواخر العام المنصرم، لم يتمكن على إثره من استعادة قدرته على المشي أو تحريك أرجله بشكل طبيعي.
وحسب رواية الأسير انه في تاريخ الخامس والعشرين من تشرين الأول الماضي، وبينما كان يمارس التمارين الرياضية شعر بآلام في الخاصرة وتم نقله إلى عيادة معتقل "نفحة"، وقام الطبيب بخلط مادتين معاً داخل حقنة وطلب من الممرض أن يعطيه إياها في فخذه اليسرى، حيث قام الممرض بحقنها بقوة تسببت له بآلام شديدة لم يحتملها وصرخ من شدتها، وبعد أن أفاق من النوم لم يتمكن من تحريك قدميه، ورغم تقديم بعض العلاجات له منذ أكثر من شهرين إلا أنه لم يشعر بتحسن.
يُشار إلى أن نحو 700 أسير في سجون الاحتلال من المرضى وبحاجة إلى تدخل علاجي عاجل، منهم نحو عشرة أسرى محتجزون بشكل دائم في "عيادة معتقل الرملة" أبرزهم: الأسير خالد الشاويش، ويوسف النواجعة، ومنصور موقدة، وأشرف ابو الهدى، ومعتصم رداد، وناهض الأقرع، وصالح صالح، ومحمد ابو خضر بشارات، وأيمن الكرد إضافة إلى الأسير سامي ابو داياك، علماً أن غالبيتهم يتنقلون على كراسٍ متحركة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018