السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلفيت تحيي يوم التضامن مع فلسطينيي الـ48

نشر بتاريخ: 30/01/2018 ( آخر تحديث: 30/01/2018 الساعة: 15:13 )
سلفيت تحيي يوم التضامن مع فلسطينيي الـ48
سلفيت- معا- نظمت اليوم الثلاثاء حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح والقوى الوطنية في محافظة سلفيت مسيرة ضد قرارات الإدارة الأمريكية بشأن القدس وبمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في أراضي الـ48.
وانطلقت المسيرة من دوار الإستقلال في مدينة سلفيت وجابت شوراع المدينة، بمشاركة مؤسسات المحافظة الأهلية والرسمية والأجهزة الأمنية، وبلدية سلفيت، والغرفة التجارية، وفصائل العمل الوطني في المحافظة.
وأكد أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت عبد الستار عواد أن هذه المسيرة هي إسناد لأهلنا في الداخل الفلسطيني، وتنديداً بقرار الإدارة الأمريكية بشأن القدس، مضيفاً أن القدس كانت وستبقى عربية وهي العاصمة الأبدية لدولتنا الفلسطينية.
وحيا عواد الشعب في اراضي الـ48 لتصديهم لكافة سياسات الاحتلال العنصرية، مشيداً بالمواقف البطولية ضد المخططات الإسرائيلية.
وقال نعيم حرب في كلمة القوى الوطنية للمحافظة، إن هذه المسيرة التضامنية جاءت تضامناً مع أهلنا في الداخل الفلسطيني لما يتعرضون له من سياسات التمييز العنصري من قتل وتهجير وإبعاد، مضيفا" أهلنا في الداخل الفلسطيني على إمتداد الزمن قاوم ويقاوم، متوجهاً بالتحية لصمودهم ضد هذه السياسات الإسرائيلية القمعية الموجهة ضدهم".

وشدد حرب أن الوحدة الوطنية وإنهاء الإنقسام هي أقصر الطرق للتغلب على الاحتلال، وإعادة الاعتبار لكافة المؤسسات الفسطينية الشرعية، مشدداً على إيجاد استراتيجية وطنية واحدة لمواجهة المشاريع الإستيطانية، مشددا أنه لا يزال لدينا القدرة على العطاء والتضحية بكل ما هو غال ونفيس في سبيل القدس والقضية الفلسطينية.
وأضاف" لقد قاوم شعبنا وما زال يقاوم لنيل الحرية والاستقلال".