الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع أسر الشهداء يعقد مؤتمره التحضيري في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 30/01/2018 ( آخر تحديث: 30/01/2018 الساعة: 16:58 )
تجمع أسر الشهداء يعقد مؤتمره التحضيري في محافظة جنين
جنين -معا- أعلن التجمع الوطني لأسر الشهداء فلسطين عن تشكيل لجنة تحضيرية استعدادا لعقد للمؤتمر العام الوطني للتجمع الذي سيعقد في شهر آذار المقبل تحت عنوان " معا لإنصاف أسر الشهداء وتحقيق مطالبهم العادلة " .

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي دعا له التجمع في مقر المحافظة، اليوم الثلاثاء، للتشاور ومناقشة حول قضايا أسر الشهداء بحضور نائب المحافظ كمال أبو الرب ، ومحمد صبيحات الأمين العام للتجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين ، وجمال حويل العضو التشريعي والمجلس الثوري، وراغب أبو دياك ممثل عن حركة فتح وأحمد القسام أمين سر التجمع التجمع ، وعدد من أسر الشهداء وممثلي المؤسسات ذات العلاقة .

من جهته نقل أبو الرب تحيات محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، مؤكدا على حق ذوي الشهداء العيش بكرامة وأنهم محل تقدير وكرامة ، ويحظون بكل اهتمام لإنصافهم والوقوف عند همومهم وتحسين اوضاعهم . وأكد أبو الرب على خطوات فخامة الرئيس محمود عباس برعاية أسر الشهداء والتمسك بحقوقهم .

من جهته قال محمد صبيحات "ان التجمع ومنذ تأسيسه عام 1994 بدعم ومباركة من الرئيس الراحل الرمز أبو عمار عمل كجسم نقابي لأسر الشهداء من أجل توفير حياة كريمة وهو التزام وطني من قبل جميع الشعب الفلسطيني . وأكد على الاهتمام والمتابعة من قبل فخامة الرئيس أبو مازن والحكومة لقضايا عوائل الشهداء ، لافتا على الضغوط التي تتعرض لها القيادة لوقف رواتب أسر الشهداء بشكل رسمي من قبل بعض الدول .

وأعرب صبيحات عن أمله بمزيد من الدعم لتحسين الراتب الأساسي خاصة الشهداء الذين لديهم عائلات ، مؤكدا ان راتب الشهيد هو استحقاق وطني لمواجهة متطلبات الحياة والعيش بكرامة .

ونقل أبو دياك تحيات أعضاء لجنة إقليم حركة فتح وكافة مكاتبها الحركية ، ومثمنا جهود القائمين في التجمع الوطني لمناقشة قضايا ومواضيع هامة لأهالي أسر الشهداء ونسعى مع الجميع للتمكين بما يليق لحقوق أسر ذوي الشهداء بكرامة .

ودعا أبو دياك المؤسسات العاملة ذات العلاقة مواصلة اللقاءات وبحث الخطط والبرامج لمواجهة سياسة الاحتلال الهادفة إلى التضييق على هذه الشريحة . وعبر عن رفض الحركة لكل املاء وضغط يستهدف الانتقاص من حق الشعب الفلسطيني في الحرية .

بدوره اكد حويل أن أسر الشهداء والمعتقلين هم أساس قضيتنا الفلسطينية ، وعلى المؤسسات أن تنظر بشكل جوهري نحوهم لتحسين وضعهم ودعم مطالبهم بمسئولية عالية . ونوه حويل إلى ان القيادة الفلسطينية وعلى رأسها فخامة الرئيس أبو مازن تتعرض لضغوطات هائلة لقطع وراتب أسر الشهداء والأسرى ، والمطلوب منا ان نعمل على تطوير قانون أسر الشهداء حتى نصل على قانون أفضل يحدد الحد الأدنى لحياة كريمة لهم .

وقال احمد القسام أمين سر التجمع في جنين أن اللقاء هدف اختيار لجنة تحضيرية للمؤتمر القادم المقرر

في شهر آذار لمتابعة هموم وقضايا عوائل الشهداء التي تحتاج إلى معالجة وتنظيم الفعاليات الخاصة بها .