الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تسليم أدوية هيموفيليا لمستودعات الصحة في مجمع فلسطين الطبي

نشر بتاريخ: 31/01/2018 ( آخر تحديث: 31/01/2018 الساعة: 15:18 )
تسليم أدوية هيموفيليا لمستودعات الصحة في مجمع فلسطين الطبي
رام الله- معا- سلمت الجمعية الفلسطينية لأمراض نزف الدم يوم أمس وبالتنسيق مع جمعية الاغاثة الطبية، 80 الف وحدة من العوامل المخثرة (أدوية مرضى الهيموفيايا) لوزارة الصحة الفلسطينية، بعد إنجاز خمس عمليات جراحية لزراعة مفاصل ركبه لمرضى هيموفيليا في مجمع فلسطين الطبي في رام الله وبأيد وكفاءات فلسطينية.
وتم قبل ايام بنجاح وبدون مضاعفات طبية انجاز اخر هذه العمليات لزراعة مفصل ركبة والاولى لمريض هيموفيليا من نوع باء (نقص العامل المخثر التاسع)، وذلك من ضمن العمليات الخمس التي انجزت. 
وافادت امين سر الجمعية تغريد جودة ان الجمعية قامت بشراء هذه العوامل المخثرة بدعم من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وحفظتها الجمعية جانبا لدى جمعية الاغاثة الطبية احتياطا لأية مضاعفات قد تحصل مع المرضى اثناء العمليات، مع العلم ان وزارة الصحة قامت بتسخير كل طواقمها ومنشأتها ومصادرها المتوفرة لخدمة هذه الشريحة من المرضى لإنجاز هذه العمليات المتميزة.
وشكر جاد الطويل رئيس الهيئة الإدارية للجمعية الفلسطينية لامراض نزف الدم وزارة الصحة الفلسطينية وجمعية الاغاثة الطبية والطواقم الطبية والفنية المساندة على جهودهم وتفانيهم، وانجازاتهم في هذا العمل والخدمة لمرضى نزف الدم.
ونوه الى جزئية اهمية توفير وتوطين الخدمات الطبية لهذه الشريحة من المرضى. 
وركز الطويل على ان احتياجات مرضى نزف الدم والهيموفيليا اصبحت تاخذ موقعا متقدما على أولويات كثير من المؤسسات المحلية والعالمية مؤخرا، لافتا الى أن الانظار تتجه الىهذا الاهتمام والذي تأمل الجمعية والمرضى بانه سيتوج بمشيئة الله قريبا بمشروع بدا العمل على اعداده مع تجمع للمؤسسات الحكومية والاهلية الايطالية ووزارة الصحة الفلسطينية لتوفير خدمة شمولية لمرضى النزف على نمط الخدمات المقدمة عالميا.
وعلى صعيد اخر ذكرت الجمعية الفلسطينية لامراض نزف الدم في بيان لها الى انه ستعقد خلال الأسابيع القادمة ورشة عمل مركزية على مستوى المحافظات المختلفة، بمشاركة طواقم طبية وفنية ومنسقي المرضى لتدارس الانجازات التي تمت واحتياجات مرضى نزف الدم والهيموفيليا القائمة والتخطيط المستقبلي لمجتمع امراض نزف الدم والهيموفيليا.