عـــاجـــل
بدء تجمع المتظاهرين على الحدود الشرقية لغزة
الأخــبــــــار
  1. بدء تجمع المتظاهرين على الحدود الشرقية لغزة
  2. الاحتلال يعتدي على المعتصمين في الخان الاحمر واصابات بالاختناق
  3. قوات الاحتلال تحاصر الخان الاحمر وتغلق البوابة الرئيسية
  4. مبعوث ترامب لحماس: عليكم تبني ما جاء بمقابلة السنوار عمليا
  5. مجدلاني: إنهاء عمل القنصلية الأميركية تأكيد لقرار ترامب بشأن القدس
  6. "العليا" ترفض ترحيل الناشطة الأمريكية من أصول فلسطينية لارا القاسم
  7. مصرع 3 فلسطينيين من غزة بحادث سير في ليبيا
  8. الخارجية: قرار إلحاق القنصلية الامريكية بالسفارة تواطؤ مع الاحتلال
  9. الطقس: غائم جزئيا ولا تغير على درجات الحرارة
  10. الاتحاد الأوروبي ينفي تهديد السلطة بقطع ثلث المساعدات المقدمة لها
  11. ترامب يقول خاشقجي قتل على الأرجح وتركيا تبحث عن جثته
  12. عريقات:فلسطين ستقوم بإتخاذ الإجراءات اللازمة للرد على خطوات امريكا
  13. مشروع قانون إسرائيلي: السجن 7 سنوات لنشطاء المقاطعة
  14. منصور: نطالب بوضع حد للاحتلال والظلم التاريخي الواقع على شعبنا
  15. إسرائيل تعزز نشر قواتها المدرعة على حدود غزة
  16. ترامب لأبو مازن: خبأت لكم مفاجآت طيبة لا تتخيلونها في صفقة العصر
  17. حركة فتح تستقبل الوفد الأمني المصري في رام الله
  18. ماكرون يعلن أن فرنسا علقت الزيارات السياسية إلى السعودية
  19. قرار بدمج القنصلية الامريكية بالقدس بالسفارة

حفل عيد ميلاد جماعي بالخليل

نشر بتاريخ: 31/01/2018 ( آخر تحديث: 31/01/2018 الساعة: 18:14 )
الخليل-معا-نظم تجمع شباب ضد الاستيطان، حفل عيد ميلاد جماعي لعشرة أطفال من سكان حارتي غيث والسلايمة والطفلة عهد التميمي، بمشاركة متضامنين أجانب أمام جدار الفصل العنصري والتمييز العرقي جنوب المسجد الإبراهيمي في الخليل. وتحدى المنظمون اعلان الجيش الاسرائيلي اغلاق المنطقة عسكريا، ومحاولة منع المتضامنين والصحفيين من المشاركة في الاحتفال.

وقال المهندس عيسى عمرو منسق تجمع شباب ضد الاستيطان اننا نحتفل اليوم مع اطفال المنطقة الذي يسكنون في سجن بسبب الجدار العنصري والحواجز واغلاقات الطرق، ومنعهم وعزلهم عن محيطهم الخارجي مما يمنع احتفالات الاطفال باعياد ميلادهم مع اصدقائهم واقاربهم، متضامنين مع الطفلة عهد التميمي التي توجد في داخل سجن اصغر من سجن الاطفال الاخرين، ولن تحتفل في عيد ميلادها مع اصدقائها واهلها، واضاف عمرو ان الفعاليات سوف تستمر في المنطقة حتى زوال الاحتلال،وسوف يتم الاحتفال دوريا باعياد ميلاد الاطفال على الجدار.

وقال نضال الجعبري ممثل عطوفة محافظ الخليل ان الاحتلال الاسرائيلي لن يستطيع كسر عزيمة المواطن الفلسطيني، وان القيادة الفلسطينية والشعب موحدين في الدفاع عن الهوية الفلسطينية للبلدة القديمة والمناطق المستهدفه استيطانيا في الخليل، وان الاحتلال الاسرائيلي لن يستطيع كسر صمود المواطنين الاسطوري امام الة القمع الاحتلالية، وطالب دول العالم التدخل لانهاء الاحتلال والاستيطان والاعتراف بفلسطين دولة حرة كاملة السيادة على ارضها وخالية من الاحتلال والاستيطان.

ورفع المشاركون، العلم الفلسطيني، ولافتات باللغتين العربية والإنجليزية، تندد بإجراءات سلطات الاحتلال، وتطالب بإزالة جدار الفصل العنصري والتمييز العرقي وفتح شارع الشهداء وتل الرميدة، وجميع المناطق المغلقة، والسماح بحرية الحركة دون حواجز عسكرية، ورحيل المستوطنين من قلب الخليل ومن جميع انحاء فلسطين، وقدموا للأطفال والحضور كعكة كبيرة زينت بصورة عهد التميمي وعلم فلسطين، وردد المشاركون، شعارات تطالب برحيل الاحتلال عن كافة أرجاء فلسطين، وأخرى تطالب بالإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين وحماية المقدسات وان القدس عاصمة دولة فلسطين وستبقى كذلك للأبد.

وقال الحاج وائل الفاخوري الفاخوري المتحدث باسم اللجنة الشعبية في حارتي غيث والسلايمة، أن فعالياتنا واحتفالاتنا ستتواصل ولنرفع الصوت عالياَ ضد الاحتلال والاستيطان وسط مدينة الخليل، ولنؤكد ضرورة استمرار مقاومة الاحتلال وكل ممارساته العسكرية والإجرامية من أجل حرية أطفالنا وتعزيز صمود مواطنينا ودعمهم، والانتصار لقضية شعبنا. وان الاحتلال سيزول وستبقى فلسطين وعاصمتها القدس، وشكر باسم الاهالي تجمع شباب ضد الاستيطان والمتضامنين الاجانب المشاركين على الرغم من اعلان المنطقة مغلقة عسكريا .
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018