الأخــبــــــار
  1. الخارجية تدين تدخل بعض الدول بالشؤون الداخلية لفنزويلا
  2. مؤسسات رام الله والبيرة تطالب بالغاء قرار حبس رئيسي البلدية
  3. حالة الطقس: ارتفاع ملموس على درجات الحرارة
  4. وزير الدفاع الفنزويلي: الجيش لا يعترف بغوايدو رئيسا للبلاد
  5. ترامب يعلن اعترافه بزعيم المعارضة الفنزويلية رئيسا انتقاليا للبلاد
  6. الكابينت يسمح بدخول اموال قطر الى غزة
  7. الرئيس يتابع بقلق بالغ ويدين الاعتداءات على الأسرى
  8. الاحتلال يعتقل 9 مواطنين من الضفة الغربية
  9. بلدية نابلس تعلق الدوام اليوم تضامنا مع رام الله
  10. فشل الحوار بين الأسرى وإدارة معتقل "عوفر"
  11. فتح: نريد حكومة قوية تقودها فصائل منظمة التحرير
  12. الشرطة: 7 إصابات منها حرجة بحادث سير في طريق وادي النار شمال بيت لحم
  13. مستوطنون يشرعون بأعمال تجريف واسعة جنوب نابلس
  14. قوات القمع تقتحم قسم 2 في معتقل "مجدو" وإدارة السجن تنصب اجهزة تشويش
  15. العثور على جثة الصياد المصري المفقود ببحر الشيخ عجلين غرب غزة
  16. سورية تهدد بقصف مطار"اللد" ردا على العدوان الاسرائيلي
  17. الطيران المروحي يستهدف موقع يتبع لكتائب القسام في شمال قطاع غزة
  18. معاريف : مصدر سياسي يؤكد ان نتانياهو قرر عدم تحويل قريب لمال قطر لغزة
  19. الاحتلال يعلن عن اعتقال شاب بالقرب من الحرم الابراهيمي وبحوزته سكين
  20. استشهاد شاب واصابة 2 احدهما خطيرة بقصف اسرائيلي على وسط القطاع

حفل عيد ميلاد جماعي بالخليل

نشر بتاريخ: 31/01/2018 ( آخر تحديث: 31/01/2018 الساعة: 18:14 )
الخليل-معا-نظم تجمع شباب ضد الاستيطان، حفل عيد ميلاد جماعي لعشرة أطفال من سكان حارتي غيث والسلايمة والطفلة عهد التميمي، بمشاركة متضامنين أجانب أمام جدار الفصل العنصري والتمييز العرقي جنوب المسجد الإبراهيمي في الخليل. وتحدى المنظمون اعلان الجيش الاسرائيلي اغلاق المنطقة عسكريا، ومحاولة منع المتضامنين والصحفيين من المشاركة في الاحتفال.

وقال المهندس عيسى عمرو منسق تجمع شباب ضد الاستيطان اننا نحتفل اليوم مع اطفال المنطقة الذي يسكنون في سجن بسبب الجدار العنصري والحواجز واغلاقات الطرق، ومنعهم وعزلهم عن محيطهم الخارجي مما يمنع احتفالات الاطفال باعياد ميلادهم مع اصدقائهم واقاربهم، متضامنين مع الطفلة عهد التميمي التي توجد في داخل سجن اصغر من سجن الاطفال الاخرين، ولن تحتفل في عيد ميلادها مع اصدقائها واهلها، واضاف عمرو ان الفعاليات سوف تستمر في المنطقة حتى زوال الاحتلال،وسوف يتم الاحتفال دوريا باعياد ميلاد الاطفال على الجدار.

وقال نضال الجعبري ممثل عطوفة محافظ الخليل ان الاحتلال الاسرائيلي لن يستطيع كسر عزيمة المواطن الفلسطيني، وان القيادة الفلسطينية والشعب موحدين في الدفاع عن الهوية الفلسطينية للبلدة القديمة والمناطق المستهدفه استيطانيا في الخليل، وان الاحتلال الاسرائيلي لن يستطيع كسر صمود المواطنين الاسطوري امام الة القمع الاحتلالية، وطالب دول العالم التدخل لانهاء الاحتلال والاستيطان والاعتراف بفلسطين دولة حرة كاملة السيادة على ارضها وخالية من الاحتلال والاستيطان.

ورفع المشاركون، العلم الفلسطيني، ولافتات باللغتين العربية والإنجليزية، تندد بإجراءات سلطات الاحتلال، وتطالب بإزالة جدار الفصل العنصري والتمييز العرقي وفتح شارع الشهداء وتل الرميدة، وجميع المناطق المغلقة، والسماح بحرية الحركة دون حواجز عسكرية، ورحيل المستوطنين من قلب الخليل ومن جميع انحاء فلسطين، وقدموا للأطفال والحضور كعكة كبيرة زينت بصورة عهد التميمي وعلم فلسطين، وردد المشاركون، شعارات تطالب برحيل الاحتلال عن كافة أرجاء فلسطين، وأخرى تطالب بالإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين وحماية المقدسات وان القدس عاصمة دولة فلسطين وستبقى كذلك للأبد.

وقال الحاج وائل الفاخوري الفاخوري المتحدث باسم اللجنة الشعبية في حارتي غيث والسلايمة، أن فعالياتنا واحتفالاتنا ستتواصل ولنرفع الصوت عالياَ ضد الاحتلال والاستيطان وسط مدينة الخليل، ولنؤكد ضرورة استمرار مقاومة الاحتلال وكل ممارساته العسكرية والإجرامية من أجل حرية أطفالنا وتعزيز صمود مواطنينا ودعمهم، والانتصار لقضية شعبنا. وان الاحتلال سيزول وستبقى فلسطين وعاصمتها القدس، وشكر باسم الاهالي تجمع شباب ضد الاستيطان والمتضامنين الاجانب المشاركين على الرغم من اعلان المنطقة مغلقة عسكريا .
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018