الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل عيد ميلاد جماعي بالخليل

نشر بتاريخ: 31/01/2018 ( آخر تحديث: 31/01/2018 الساعة: 19:14 )
حفل عيد ميلاد جماعي بالخليل
الخليل-معا-نظم تجمع شباب ضد الاستيطان، حفل عيد ميلاد جماعي لعشرة أطفال من سكان حارتي غيث والسلايمة والطفلة عهد التميمي، بمشاركة متضامنين أجانب أمام جدار الفصل العنصري والتمييز العرقي جنوب المسجد الإبراهيمي في الخليل. وتحدى المنظمون اعلان الجيش الاسرائيلي اغلاق المنطقة عسكريا، ومحاولة منع المتضامنين والصحفيين من المشاركة في الاحتفال.

وقال المهندس عيسى عمرو منسق تجمع شباب ضد الاستيطان اننا نحتفل اليوم مع اطفال المنطقة الذي يسكنون في سجن بسبب الجدار العنصري والحواجز واغلاقات الطرق، ومنعهم وعزلهم عن محيطهم الخارجي مما يمنع احتفالات الاطفال باعياد ميلادهم مع اصدقائهم واقاربهم، متضامنين مع الطفلة عهد التميمي التي توجد في داخل سجن اصغر من سجن الاطفال الاخرين، ولن تحتفل في عيد ميلادها مع اصدقائها واهلها، واضاف عمرو ان الفعاليات سوف تستمر في المنطقة حتى زوال الاحتلال،وسوف يتم الاحتفال دوريا باعياد ميلاد الاطفال على الجدار.

وقال نضال الجعبري ممثل عطوفة محافظ الخليل ان الاحتلال الاسرائيلي لن يستطيع كسر عزيمة المواطن الفلسطيني، وان القيادة الفلسطينية والشعب موحدين في الدفاع عن الهوية الفلسطينية للبلدة القديمة والمناطق المستهدفه استيطانيا في الخليل، وان الاحتلال الاسرائيلي لن يستطيع كسر صمود المواطنين الاسطوري امام الة القمع الاحتلالية، وطالب دول العالم التدخل لانهاء الاحتلال والاستيطان والاعتراف بفلسطين دولة حرة كاملة السيادة على ارضها وخالية من الاحتلال والاستيطان.

ورفع المشاركون، العلم الفلسطيني، ولافتات باللغتين العربية والإنجليزية، تندد بإجراءات سلطات الاحتلال، وتطالب بإزالة جدار الفصل العنصري والتمييز العرقي وفتح شارع الشهداء وتل الرميدة، وجميع المناطق المغلقة، والسماح بحرية الحركة دون حواجز عسكرية، ورحيل المستوطنين من قلب الخليل ومن جميع انحاء فلسطين، وقدموا للأطفال والحضور كعكة كبيرة زينت بصورة عهد التميمي وعلم فلسطين، وردد المشاركون، شعارات تطالب برحيل الاحتلال عن كافة أرجاء فلسطين، وأخرى تطالب بالإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين وحماية المقدسات وان القدس عاصمة دولة فلسطين وستبقى كذلك للأبد.
وقال الحاج وائل الفاخوري الفاخوري المتحدث باسم اللجنة الشعبية في حارتي غيث والسلايمة، أن فعالياتنا واحتفالاتنا ستتواصل ولنرفع الصوت عالياَ ضد الاحتلال والاستيطان وسط مدينة الخليل، ولنؤكد ضرورة استمرار مقاومة الاحتلال وكل ممارساته العسكرية والإجرامية من أجل حرية أطفالنا وتعزيز صمود مواطنينا ودعمهم، والانتصار لقضية شعبنا. وان الاحتلال سيزول وستبقى فلسطين وعاصمتها القدس، وشكر باسم الاهالي تجمع شباب ضد الاستيطان والمتضامنين الاجانب المشاركين على الرغم من اعلان المنطقة مغلقة عسكريا .