السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع تنسيقي بين وزارة الاعلام ومحافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 31/01/2018 ( آخر تحديث: 31/01/2018 الساعة: 16:22 )
سلفيت- معا- التقى وكيل وزارة الإعلام د. محمود خليفة محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي اليوم الأربعاء في مقر وزارة الإعلام.
وناقش الطرفان آليات تفعيل التغطية الإعلامية لمحافظة سلفيت التي تتعرض لأخطر هجمة استيطانية استعمارية .
وأكد خليفة على أهمية التعاون من اجل تسليط الضوء على مجمل الانتهاكات التي تتعرض لها المحافظات الفلسطينية عدا عن تفعيلها كوجة سياحية تعكس جهود الحكومة من اجل دعم صمود المواطنين، وتمسك الفلسطيني بأرضه في ظل هجمة استعمارية شرسة تمارسها دولة الاحتلال الاسرائيلي على الحجر والبشر.
وأضاف" أن تكامل عمل المؤسسة الفلسطينية أمر يقضي بوضع كافة الامكانات المتاحة لإيصال رسالة شعبنا والمحافظات التي تتعرض لهجمة استعمارية بشعة، ومنها محافظة سلفيت من اجل تفعيل التغطية الإعلامية وتنظيم الجولات الإعلامية ونقل الانتهاكات الاسرائيلية الى العالم".
من جانبه أكد اللواء ابراهيم البلوي محافظ سلفيت على أهمية وضع محافظة سلفيت على الخريطة الإعلامية الفلسطينية كونها هدفا للاستيطان الاستعماري الاحتلالي، حيث أقامت سلطات الاحتلال على اراضي المحافظة 24 مستوطنة تمتد على ما مساحته 3% من أراضيها عدا عن مصادرة 70% من اراضي المحافظة تحتوي على اربع مناطق صناعية ومحميتين طبيعيتين، ما يرفع العدد الكلي للمستوطنات والبؤر والنقاط الاستيطانية العشوائية الى 50.
وأشار البلوي الى ضرورة إيلاء المحافظة اهتمام الاعلام الرسمي والمحلي والعالمي لما تتمتع به من طبيعة خلابة ولتوافر المعالم السياحية والأثرية في المحافظة، داعيا القطاع الخاص الى ضرورة التعاون من أجل الساهمة في ترسيم مسارات سياحية إعلامية للمحافظة.
واتفق الجانبان على مواصلة المشاورات .