الأخــبــــــار
  1. الشرطة والنيابة تحققان بظروف وفاة فتى 15 عاما من يطا جنوب الخليل
  2. نشر منظومة "القبة الحديدية" بمنطقة تل ابيب في مركز إسرائيل
  3. قائد شرطة الاحتلال في القدس يقتحم المسجد الأقصى
  4. الاحتلال يعتقل 19 مواطنا من الضفة الغربية
  5. جيش الاحتلال يفجر علما فلسطينيا وضعه فلسطينيون جنوب قطاع غزة
  6. فرنسا: الأيام القادمة ستنشأ آلية تجارية بين الاتحاد الأوروبي وإيران
  7. اليوم- مصر تغلق معبر رفح بالاتجاهين للاحتفال بثورة يناير
  8. الخارجية تدين تدخل بعض الدول بالشؤون الداخلية لفنزويلا
  9. مؤسسات رام الله والبيرة تطالب بالغاء قرار حبس رئيسي البلدية
  10. حالة الطقس: ارتفاع ملموس على درجات الحرارة
  11. وزير الدفاع الفنزويلي: الجيش لا يعترف بغوايدو رئيسا للبلاد
  12. ترامب يعلن اعترافه بزعيم المعارضة الفنزويلية رئيسا انتقاليا للبلاد
  13. الكابينت يسمح بدخول اموال قطر الى غزة
  14. الرئيس يتابع بقلق بالغ ويدين الاعتداءات على الأسرى
  15. بلدية نابلس تعلق الدوام اليوم تضامنا مع رام الله
  16. فشل الحوار بين الأسرى وإدارة معتقل "عوفر"
  17. فتح: نريد حكومة قوية تقودها فصائل منظمة التحرير
  18. الشرطة: 7 إصابات منها حرجة بحادث سير في طريق وادي النار شمال بيت لحم
  19. مستوطنون يشرعون بأعمال تجريف واسعة جنوب نابلس
  20. قوات القمع تقتحم قسم 2 في معتقل "مجدو" وإدارة السجن تنصب اجهزة تشويش

واشنطن: التقصي حول المستوطنات الإسرائيلية "مضيعة للوقت"

نشر بتاريخ: 01/02/2018 ( آخر تحديث: 01/02/2018 الساعة: 14:19 )
بيت لحم- معا- نددت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة بتقصي المنظمة الدولية أنشطة 206 شركات تعمل بالمستوطنات الإسرائيلية مؤكدة أن هذا "مضيعة للوقت والموارد" ويصب في"معاداة إسرائيل"

وقالت المندوبة نيكي هايلي الأربعاء إن "المسألة برمتها تتجاوز صلاحيات المفوضية العليا لحقوق الإنسان وهي مضيعة للوقت والموارد .. على الرغم من أننا ننوه بحكمتهم في الامتناع عن نشر أسماء هذه الشركات، إلا أن نشر التقرير هو تذكير بهوس المجلس بمعاداة إسرائيل".

وأكدت هايلي أن "الولايات المتحدة ستستمر في التصدي بكل قوة للأطراف الضالعة في معاداة إسرائيل وستواصل اقتراح الإصلاحات التي يحتاج إليها المجلس بشدة".

كما أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في وقت سابق من الأربعاء أنها تتقصى أنشطة 206 شركات تعمل في المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في إجراء تخشى الحكومة الإسرائيلية أن يمهد الطريق أمام إعداد "قائمة سوداء" بأسماء هذه الشركات لفرض مقاطعة دولية عليها، بحسب وسائل إعلام.

وأُعد التقرير بموجب قرار تبناه مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في مارس 2016 باقتراح من باكستان باسم منظمة التعاون الإسلامي ويطلب من المفوض السامي إعداد قاعدة بيانات بكل الشركات المنخرطة في أنشطة على صلة ببناء المستوطنات وتطويرها وصيانتها، على أن يتم تحديث هذه القاعدة سنويا.

ولا يتضمن التقرير الصادر الأربعاء قائمة بالشركات المعنية إنما يفصل منهجية عمل الأمم المتحدة، في حين قالت المفوضية إنها تمكنت من الاتصال بـ64 من إجمالي الشركات، نظرا لمحدودية مواردها، وبقي عليها الاتصال بـ142 شركة، "وما أن تنهي المفوضية الاتصال بكافة الشركات ستنشر أسماءها"، لكن من أجل إتمام قاعدة البيانات هناك حاجة إلى مزيد من الموارد، حسب ما أورده بيان المكتب.

وبحسب التقرير الذي نشرته المفوضية فإن 143 من الشركات الـ206 لها مقار في إسرائيل أو في المستوطنات، و22 في الولايات المتحدة، و7 في ألمانيا و5 في هولندا و4 في فرنسا.

وتضم القائمة السوداء ما مجموعه 206 شركات معظمها إسرائيلية وأمريكية . وتتضمن القائمة بنوكا ومتاجر وسلسلة مطاعم وخطوط حافلات وشركات أمن إسرائيلية، بالإضافة إلى شركات دولية عملاقة تعمل في توريد معدات أو خدمات تستخدم في بناء المستوطنات أو صيانتها.

ومن بين هذه الشركات: “أهافاه” و”دور ألون” و”أميسراغاز″ و”مأفيوت أنجيل” و”أريسون هشكعوت” و”إشدار” و”كلال تعسيوت” و”كافيه كافيه” و”سلكوم” و”دانيا سيبوس″ و”إلكترا” و”أتش بي” و”هوت” و”تعسياه أفيريت” و”ماتريكس معرخوت” و”موتورولا” و”نيشر” و”بارتنر” و”باز″ و”رامي ليفي” و”ريميكس″ و”شيكون بينوي” و”شوبرسال” و”سونول” و”تريما.”

كما ضمت القائمة “بنك هبوعليم” و”بنك ليئومي” و”بيزك” وبيرك بينليئومي” و”كوكا كولا” و”أفريكا يسرائيل” و”تيفاع″ و”آي دي بي” و”إيجد” و”مكوروت” و”نطفيم” و”إلبيت معرخوت”.”

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018