عـــاجـــل
إصابة شابين برصاص الاحتلال قرب السياج الحدودي شرقي مدينة غزة.
الأخــبــــــار
  1. إصابة شابين برصاص الاحتلال قرب السياج الحدودي شرقي مدينة غزة
  2. تراجع عن القرار- البيت الابيض يبدأ بالتحضير لقمة ترامب - كيم
  3. مصرع مواطن بصعقة كهربائية في غزة
  4. مصرع مواطن 52 عاما من المغازي شرق غزة إثر تعرضه لصعقة كهربائية
  5. ارزيقات: الشرطة نشرت أكثر من ١٣٠٠ ضابط وعنصر لتأمين امتحانات التوجيهي
  6. الصحة:استشهاد حسين أبو عويضة متأثراً باصابته بقطاع غزة
  7. ‏انتحاري يفجر نفسه في اجتماع لجبهةًالنصرة بريف ادلب السوري
  8. الاحتلال يسمح بنقل جثمان الشهيد ابو طاحون من الخليل الى القطاع
  9. استشهاد شاب من غزة متأثرا بجراح اصيب بها خلال مسيرات العودة
  10. إصابة مواطن برصاص قوات الاحتلال شرقي مدينة غزة
  11. الهيئة:النتائج الأوليةلتشريح عويسات تفيد أن سبب الوفاة جلطة قلبية حادة
  12. اصابة شاب بنيران الاحتلال في الرأس بكفر قدوم شرق قلقيلية
  13. الاحتلال ألغى تنسيق نقل جثمان الشهيد مهند ابوطاحون من الخليل لغزة
  14. مصرع شاب وإصابة آخر اثر تعرضهما لتماس كهربائي بخان يونس
  15. 200 ألف أدوا صلاة الجمعة الثانية من رمضان في المسجد الأقصى
  16. هيئة الأسرى: "البدء في عملية تشريح الشهيد عزيز عويسات في أبو كبير"
  17. اندلاع حريق بفعل طائرة ورقية بأحراش اسرائيلية شرق البريج وسط القطاع
  18. اسرائيل تدعو الاتحاد الاوروبي وقف تمويل منظمات تشجع على مقاطعتها
  19. حفيد الملكة اليزابيث يزور القدس ورام الله

واشنطن: التقصي حول المستوطنات الإسرائيلية "مضيعة للوقت"

نشر بتاريخ: 01/02/2018 ( آخر تحديث: 01/02/2018 الساعة: 14:19 )
بيت لحم- معا- نددت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة بتقصي المنظمة الدولية أنشطة 206 شركات تعمل بالمستوطنات الإسرائيلية مؤكدة أن هذا "مضيعة للوقت والموارد" ويصب في"معاداة إسرائيل"

وقالت المندوبة نيكي هايلي الأربعاء إن "المسألة برمتها تتجاوز صلاحيات المفوضية العليا لحقوق الإنسان وهي مضيعة للوقت والموارد .. على الرغم من أننا ننوه بحكمتهم في الامتناع عن نشر أسماء هذه الشركات، إلا أن نشر التقرير هو تذكير بهوس المجلس بمعاداة إسرائيل".

وأكدت هايلي أن "الولايات المتحدة ستستمر في التصدي بكل قوة للأطراف الضالعة في معاداة إسرائيل وستواصل اقتراح الإصلاحات التي يحتاج إليها المجلس بشدة".

كما أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في وقت سابق من الأربعاء أنها تتقصى أنشطة 206 شركات تعمل في المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في إجراء تخشى الحكومة الإسرائيلية أن يمهد الطريق أمام إعداد "قائمة سوداء" بأسماء هذه الشركات لفرض مقاطعة دولية عليها، بحسب وسائل إعلام.

وأُعد التقرير بموجب قرار تبناه مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في مارس 2016 باقتراح من باكستان باسم منظمة التعاون الإسلامي ويطلب من المفوض السامي إعداد قاعدة بيانات بكل الشركات المنخرطة في أنشطة على صلة ببناء المستوطنات وتطويرها وصيانتها، على أن يتم تحديث هذه القاعدة سنويا.

ولا يتضمن التقرير الصادر الأربعاء قائمة بالشركات المعنية إنما يفصل منهجية عمل الأمم المتحدة، في حين قالت المفوضية إنها تمكنت من الاتصال بـ64 من إجمالي الشركات، نظرا لمحدودية مواردها، وبقي عليها الاتصال بـ142 شركة، "وما أن تنهي المفوضية الاتصال بكافة الشركات ستنشر أسماءها"، لكن من أجل إتمام قاعدة البيانات هناك حاجة إلى مزيد من الموارد، حسب ما أورده بيان المكتب.

وبحسب التقرير الذي نشرته المفوضية فإن 143 من الشركات الـ206 لها مقار في إسرائيل أو في المستوطنات، و22 في الولايات المتحدة، و7 في ألمانيا و5 في هولندا و4 في فرنسا.

وتضم القائمة السوداء ما مجموعه 206 شركات معظمها إسرائيلية وأمريكية . وتتضمن القائمة بنوكا ومتاجر وسلسلة مطاعم وخطوط حافلات وشركات أمن إسرائيلية، بالإضافة إلى شركات دولية عملاقة تعمل في توريد معدات أو خدمات تستخدم في بناء المستوطنات أو صيانتها.

ومن بين هذه الشركات: “أهافاه” و”دور ألون” و”أميسراغاز″ و”مأفيوت أنجيل” و”أريسون هشكعوت” و”إشدار” و”كلال تعسيوت” و”كافيه كافيه” و”سلكوم” و”دانيا سيبوس″ و”إلكترا” و”أتش بي” و”هوت” و”تعسياه أفيريت” و”ماتريكس معرخوت” و”موتورولا” و”نيشر” و”بارتنر” و”باز″ و”رامي ليفي” و”ريميكس″ و”شيكون بينوي” و”شوبرسال” و”سونول” و”تريما.”

كما ضمت القائمة “بنك هبوعليم” و”بنك ليئومي” و”بيزك” وبيرك بينليئومي” و”كوكا كولا” و”أفريكا يسرائيل” و”تيفاع″ و”آي دي بي” و”إيجد” و”مكوروت” و”نطفيم” و”إلبيت معرخوت”.”

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018