السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أطفال وجد يشاركون بماراثون رياضي في غزة

نشر بتاريخ: 01/02/2018 ( آخر تحديث: 01/02/2018 الساعة: 11:53 )
أطفال وجد يشاركون بماراثون رياضي في غزة
غزة- معا- نظمت مؤسسة انقاذ الطفل فلسطين ماراثون وجد الرياضي ضمن أنشطة مشروع التعليم المساند للطلاب الأيتام أحد مشروعات مكون وجد لرعاية الأيتام "السنة الثالثة"، وهو برنامج نوعي أطلقته التعاون، وصندوق قطر للتنمية المموّل الرئيسي للبرنامج، وبمساهمة من بنك فلسطين، وصندوق الحاج هاشم عطا الشوا للوقف الخيري، لدعم أيتام العدوان وتمكينهم من العيش بكرامة، والمضي قدماً لتحقيق طموحاتهم وآمالهم، ليصبحوا أفراداً فاعلين في مجتمعهم.
وشارك بالمارثون ما يزيد عن 100 طالب من الطلاب الذكور المستفيدين من المشروع والتي تتراوح أعمارهم ما بين 12 و18 عاما، وقد اجتاز المشاركون مسافة 3كم. 
وانطلق المتسابقون من أمام النادي البحري على شاطئ بحر غزة وحتى مؤسسة فلسطين المستقبل إحدى المراكز المستضيفة للمشروع، يرافقهم عشرات الطلاب المشجعين، رافعين شعارات برنامج وجد وأعلام فلسطين، والعديد من العبارات التشجيعية وسط أجواء من المرح والسرور.
وأوضح د. علي منصور رئيس مجلس إدارة مؤسسة انقاذ الطفل فلسطين أن المؤسسة اتبعت كل إجراءات الأمن والسلامة، وأجرت تنسيقات مع الإدارة العامة للمرور والنجدة لمرافقة المتسابقين وتأمين مرورهم، بالإضافة للتنسيق مع وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتوفير اسعاف ومسعفين للطلاب المشاركين.
واستغرق الماراثون مدة نصف ساعة تم بعدها تكريم المتسابقين الفائزين بحضور ممثلين من مؤسسة التعاون المهندسة مها محيسن مديرة برنامج رعاية الأيتام ومحمد زيارة، وهند الشرفا ممثلة عن بنك فلسطين أحد الداعمين الرئيسيين للبرنامج.
وبينت محيسن أن المارثون هو أحد الأنشطة اللامنهجية التي تهدف إلى تنمية مواهب الأطفال واهتماماتهم وتحسين الوضع النفسي لهم من خلال اشراكهم بأنشطة تعزز من قدراتهم البدنية والذهنية.
وعبر الأطفال عن فرحتهم وسعادتهم بهذا النشاط المميز، وكان من بين المشاركين الطفل عمر البحابصة الحاصل على المركز الأول من المرحلة الثانوية، حيث قال" من أول الاجازة وأنا استعد لمثل هذا اليوم وقد تحقق حلمي وحصلت على المركز الأول وأهدي هذا الفوز لأمي الغالية".
وعبر سعيد رمضان صاحب المركز الرابع من المرحلة الإعدادية عن مشاعره قائلاً" كنت واثقا اني سأفوز، لأني كنت أتمرن كل يوم وأجري مسافات طويلة، وأهدي هذا الفوز لأمي التي تشجعني دائما."
وقال أحمد ماضي الفائز بالمركز الأول من المرحلة الاعدادية" شعوري لا يوصف بالفوز وحصولي على المركز الأول، مصمم على تحقيق هذا الفوز في التعليم ايضا، وشكراً لكل من ساندني ودعمني من برنامج وجد".