الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة:ضبط 12 طفلا يدخنون اراجيل ووقف صاحب المقهى

نشر بتاريخ: 01/02/2018 ( آخر تحديث: 01/02/2018 الساعة: 13:26 )
الشرطة:ضبط 12 طفلا يدخنون اراجيل ووقف صاحب المقهى
رام الله - معا - ضبطت الشرطة صباح الخميس 12 طفلا "تحت 16 عاما" يدخنون الشيشه (الاراجيل) داخل مقهى في مدينة رام الله وقبضت على صاحبه.
وقال المتحدث باسم الشرطه المقدم لؤي ارزيقات ان غرفة العمليات في شرطة المحافظه تلقت بلاغا صباح اليوم يفيد بتسرب عدد من طلبة المدارس وتوجههم لمقهى في رام الله بهدف تدخين "الشيشه".
على الفور تم تحريك قوة من ادارة شرطة السياحة والاثار ومركز شرطة المدينة للمكان، وعند وصول القوة قامت بضبط 12 طفلا وهم يتناولون الشيشه (الاراجيل ) داخل المقهى.
واضاف ارزيقات انه تم القاء القبض على صاحب المقهى وتوقيفه فيما تم احالة الاطفال لجهات الإختصاص لاتخاذ الاجراءات وفقا للاصول.
وناشد ارزيقات اولياء الامور بضرورة متابعة ابنائهم والتأكد من وصولهم للمدارس ومنعهم من التدخين فيما حذر اصحاب المقاهي من استقبال الاطفال ما دون سن 18 عاما خوفا من تعرضهم للمساءلة القانونية.
وكانت قد أعلنت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام، قبل يومين، تشديد الحظر على بيع "السجائر والأراجيل" والمشروبات الكحولية لمن هم أقل من 18 عاما، مشيرة أن اجراءات صارمة ستتخذ بحق كافة المخالفين من تجار أو مطاعم ومقاهي ومحلات، لافتة أن حماية المواطن الفلسطيني وتحديدا أطفالنا من هذه الآفة مسؤولية تكاملية تبدأ من الأسرة وتكتمل حلقاتها من خلال المدرسة والمؤسسات كافة مطلقة حملة "احموهم".
جاء ذلك في ختام اجتماع موسع عقد في مقر المحافظة وضم البلديات وممثلي الأجهزة الأمنية والشرطة، اضافة الى اتحاد الغرف التجارية ومديريات الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل والزراعة والدفاع المدني وحماية المستهلك، والتربية والاقتصاد والمؤسسات ذات العلاقة، حيث تم مناقشة آليات تشديد الرقابة من خلال لجنة الصحة والسلامه العامة واتخاذ الإجراءات اللازمة والمقتضى القانوني بحق المخالفين.