الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- محاضرة حول دور المرأة في النضال

نشر بتاريخ: 01/02/2018 ( آخر تحديث: 01/02/2018 الساعة: 15:08 )
قلقيلية- محاضرة حول دور المرأة في النضال
قلقيلية- معا- نظمت حركة الشبيبة الطلابية إقليم قلقيلية، محاضرة حول دور المرأة الفلسطينية في النضال الوطني، واستضافت فيها عضو المجلس الثوري لحركة فح الأخت كفاح حرب.
جاء ذلك في مدرسة بنات جينصافوط الثانوية في محافظة قلقيلية وبمشاركة وحضور ابو سائد قواس مسؤول حركة الشبيبة الطلابية في حركة فتح إقليم قلقيلية، وهناء الحاج حسن منسقة انشطة حركة الشبيبة الطلابية في محافظة مدارس الاناث، وسعاد سليم مديرة المدرسة.
مديرة المدرسة رحبت بالحضور، وبالمناضلة كفاح حرب، شاكرة حركة الشبيبة الطلابية على استهدافها لطالبات المدرسة بهذه المحاضرة التوعوية الهامة، والتي تبرز النضال الوني للمرأة الفلسطينية.
من جانبه، شكر قوّاس أدارة المدرسة وطاقمها التدريسي على الجهود البناءة التي تقدمها في إطار رفع مستوى الوعي الوطني وعلى التعاون مع حركة الشبيبة الطلابية، شاكرا عضو المجلس الثوري كفاح حرب على مشاركتها في المحاضرة، موضحا ان تنظيم المحاضرة يهدف الى رفع الوعي لدى الطالبات بدور المرأة الفلسطينية النضالي.
اما كفاح حرب فقد استعرضت مع الطالبات تاريخ نضال المرأة الفلسطينية على مر سنوات الثورة والنضال الوطني الفلسطيني، مستعرضة نماذج مشرقة للمرأة الفلسطينية المناضلة، والي ساهمت وما تزال تساهم في معركة التحرر الوطني وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة.
ودعت حرب الطالبات الى الكتابة عن المناضلات الفلسطينيات، والبحث في مناقبهن الوطنية وتضحياتهن الكبيرة، لتبقى جذوة النضال الوطني متقدة.