الأخــبــــــار
  1. اسرائيل تقرر إغلاق مدارس الاونروا في القدس اعتبارا من العام المقبل
  2. الأسطول الروسي يرصد مدمرة صواريخ أمريكية في البحر الأسود
  3. ترامب: لدي خطة سأقدمها للكونغرس بشأن الجدار الحدودي مع المكسيك
  4. 41 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة وتوقيف 172 مطلوبا الأسبوع الماضي
  5. الشرطة: إصابة 129 مواطنا في 216 حادث سير الاسبوع الماضي
  6. صيدم: 12 مليون دولار لبناء وتوسيع حزمة جديدة من المدارس
  7. الحركة العالمية: اسرائيل قتلت 57 طفلا في غزة خلال 2018
  8. معايعة: ثلاثة ملايين سائح زاروا فلسطين في 2018
  9. مصرع شاب ونجاة 35 مهاجراً من غزة قبالة سواحل اليونان
  10. الصحة تحذر من توقف الخدمة في 5 مستشفيات بغزة
  11. ارتفاع طفيف على درجات الحرارة
  12. خسوف جزئي للقمر في سماء فلسطين الاثنين المقبل
  13. نتنياهو يحث رومانيا على نقل سفارتها إلى القدس
  14. روسيا لإسرائيل: لا تهاجموا مطار دمشق الدولي
  15. الوزيرة الاسرائيلية شاكيد: لن نغيّر قانون القومية
  16. غزة- الاحتلال يعتقل شاباً اجتاز السياج الفاصل
  17. حراك "اسقاط الضمان" يطالب الرئيس بإقالة الحكومة
  18. تلفزيون إسرائيل: النائب العام قرر توجيه تهمة الرشوة لنتنياهو بملف 4000
  19. مصرع شاب من يعبد جنوب جنين بحادث انقلاب جرار زراعي والشرطة تحقق
  20. بدء توافد المواطنين للمشاركة بفعاليات مسيرات العودة

الوفد الإقتصادي الفلسطيني ينهي زيارته إلى كندا

نشر بتاريخ: 01/02/2018 ( آخر تحديث: 04/02/2018 الساعة: 08:31 )
تورونتو - معا- أنهى الوفد الإقتصادي الفلسطيني زيارته إلى كندا، والتي بدأها الأسبوع الماضي، حيث ترأس الوفد هاني الحايك عضو مجلس ادارة مركز التجارة الفلسطيني بال تريد، وبعضوية عدد من رجال الأعمال الفلسطينيين ومسؤوليْن من مؤسسة بال تريد وهما شوقي مخطوب مسئول السياسة ويوسف اللحام مسؤول علاقات الشركات. تخلل زيارة الوفد التوقيع على مذكرة تفاهم إضافة للقاءات بالعديد من رجال الأعمال والشركات والمؤسسات الكندية الرسمية، إضافة لعدد من المؤسسات الفلسطينية الكندية.

أقيم مساء الثلاثاء 30 كانون ثاني ينايرفي فندق نوفوتيل بمدينة ميسيساغا اونتاريو، حفل استقبال نظمته مؤسسة رواد الأعمال الكنديين الفلسطينين بالتعاون مع مؤسسة بال تريد، وبرعاية سفير فلسطين في كندا السيد نبيل معروف، وهدف الحفل الى تحقيق التواصل بين الشركات الفلسطينية الزائرة ومجموعة من الشركات الكندية ورجال الاعمال الكنديين والعرب.

تم توقيع خلال الحفل على مذكرة تفاهم بين مؤسسة بال تريد ومؤسسة رياديي الاعمال الكنديين الفلسطينين ضمن سعي الطرفين لزيادة حجم التبادل التجاري الفلسطيني الكندي وتعزيز فرص نجاح وتنافسية المنتج الفلسطيني في الاسواق الكندية. وقد وقع المذكرة عن بالتريد عضو مجلس ادارتها ورئيس الوفد الفلسطيني الاقتصادي، هاني الحايك وعن مؤسسة رياديي الاعمال الكنديين الفلسطينيين، رئيس مجلس ادارتها احمد جادالله.

ألقيت العديد من الكلمات خلال الحفل، كان أبرزها كلمات رئيس الوفد الضيف هاني الحايك، وكلمة لأحمد جاد الله رئيس مؤسسة رواد الأعمال الكنديين الفلسطينين، وكلمة النائب في البرلمان الكندي مروان طبارة، وكلمة الدكتور طارق خليفة رئيس مؤسسة المحترفين الفلسطيين الكنديين، إضافة لكلمة السفير نبيل معروف الذي رحب بالحضور وأثنى على أهميه العمل الجماعي بين المكونات الفلسطينيه في داخل الوطن وخارجه، وعلى ضروره تعزيز العلاقات الكندية الفلسطينية في شتى المجالات الإقتصادية والثفافية والرياضية وغيرها، بغض النظر عن مستوى العلاقات السياسية، والتي بدت إشارات تنبئ بمستقبل أفضل، من بينها قرار الحكومة الكندية إعادة الالتزام بتمويل ميزانيه الانروا، وتشكيل لجنة الصداقه البرلمانية فلسطين ـ كندا، إضافة للامتناع عن التصويت في القرار الأخير للجمعية العامة حول القدس. كما أشار السفير معروف للرحلة المُزمع تنظيمها إلى فلسطين نهاية شهر مارس، وذلك بدعوة من لجنه الصداقة البرلمانية، مقدماً الشكر لأبناء الجالية الفلسطينية على تعهدهم بتامين تذاكر السفر للبرلمانيين الكنديين، علماً بأنه قد ابدى عشرون نائبا رغبتهم بالمشاركه في هذه الرحلة حتى تاريخه.

وقد أجرت قنوات الصحافة والاعلام العديد من اللقاءات مع الحضور وممثلي الشركات المشاركة والتي دارت حول كيفية خلق وتطوير فرص التعاون التجاري الفلسطيني الكندي، حيث اكد الجميع على ضرورة تكثيف التعاون بين الشركات الكندية والفلسطينية في تاسيس شراكات مستقبلية لتعزيز وجود المنتج الفلسطيني في الاسواق الكندية كما اثنى الجميع على نجاح الحفل وعلى الجهد المتميز الذي بذلته موسسة رياديي الاعمال الكنديين الفلسطينيين وموسسة بالتريد والدعم الذي تلقتاه المؤسستين من المفوضية الفلسطينية العامة في كندا وعلى رأسها السفير نبيل معروف.

قدم الحايك خلال الحفل درعا تذكارياً لجاد الله تقديراً له من مركز التجارة الفلسطيني وتثميناً لجهوده في العمل على إقامة هذا الحفل، وفي نهاية اللقاء عُرض فيلم وثائقي عن ميزات الإقتصاد الفلسطيني وبيئة الاستثمار الايجابية في فلسطين، وقد أظهر الفيلم تميزاً وتطوراً في العديد من المصنوعات الفلسطينية في قطاعات المواد الغذائية والرخام والحجر وتقنية المعلومات رغم معوقات الاحتلال، ثم تجول الحضور في ردهات الصالة لمشاهدة وتفحص عينات المنتجات الفلسطينية المعروضة، وعقدت حلقات التعارف والتواصل والتقاط الصور التذكارية .

في نهايه زيارة الوفد الفلسطينية، أقامت المفوضية الفلسطينية العامة في كندا حفل عشاء تكريماً لموسسة بال تريد والوفد الفلسطيني، حيث حضر هذه الدعوة جميع الموسسات الفلسطينية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018