الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المرأة: ابعاد الطفلة غادة جريمة وسابقة تاريخية خطيرة

نشر بتاريخ: 02/02/2018 ( آخر تحديث: 02/02/2018 الساعة: 12:22 )
اتحاد المرأة: ابعاد الطفلة غادة جريمة وسابقة تاريخية خطيرة
رام الله- معا- استنكرت د. امال حمد مسؤولة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية سابقا لحركة فتح قيام سلطات الاحتلال الاسرائيلي بإبعاد الطفلة غادة ابراهيم (14 عاما) من بلدة الرام احدى ضواحي مدينة القدس المحتلة الى قطاع غزة.
وأكدت ان ابعاد طفلة لا يتجاوز عمرها (14 عاما) يعد جريمة اخلاقية جديدة، وسابقة تاريخية خطيرة وصفعة للديمقراطية، اضافة الى انه انتهاك فاضح لأبسط الاعراف والقوانين الدولية ويشكل عدوانا سافرا لحقوق الانسان.
وأشارت الى ان ذلك يأتي ضمن مسلسل استهداف المدينة المقدسة والعمل على افراغها من اهلها، مؤكدة ان سياسية الابعاد تعتبر جريمة ضد الانسانية ومن جرائم الحرب التي تستوجب الملاحقة ومحاكمة الاحتلال عليها دوليا.
وقالت حمد إنه لا يجوز القبض على اي انسان او حجزة او نفيه تعسفيا، وان لكل فرد حرية التنقل واختيار محل اقامته داخل حدود دولته وفقا للمادتين التاسعة والثالثة عشرة من الاعلان العالمي لحقوق الانسان والمادة التاسعة والاربعين من اتفاقية جنيف الرابعة.
واضافت ان هذا القرار جزء من نهج اسرائيل الاجرامي الذي يهدف الى تشتيت العائلات الفلسطينية، وافراغ المدينة من سكانها واحكام السيطرة على الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية.
وطالبت حمد الامم المتحدة والمؤسسات الدولية بالضغط فورا على اسرائيل لإلغاء سياسية الابعاد بحق المواطنين الفلسطينيين.