الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابات بالرصاص- احراق مركبة مستعرب ومحاصرته بابوديس

نشر بتاريخ: 02/02/2018 ( آخر تحديث: 03/02/2018 الساعة: 16:20 )
اصابات بالرصاص- احراق مركبة مستعرب ومحاصرته بابوديس

القدس -معا- اصيب عدد من الشبان بينهم شرطي فلسطيني بالرصاص الحي والمطاطي، مساء اليوم الجمعة، في المواجهات التي تدور في بلدة ابو ديس شرق القدس، وذلك بعد محاصرة مستوطن واحراق مركبته في منطقة الابراج بالبلدة.

وقالت مصادر طبية أن من بين الاصابات 2 بالرصاص الحي في الاطراف السلفية واخر بالراس واصابة بالغاز وصلت الى مركز ابو ديس الطبي، فيما جرى نقل عدد اخر من الاصابات الى مشافي رام الله وبيت لحم.

ومن المتوقع أن تشهد قرية أبو ديس شرق مدينة القدس ليلة ساخنة عقب محاصرة العشرات من الشبان، مستوطنا دخل البلدة بمركبته وضربه واصابته بجروح مختلفة.

وفي تفاصيل ما جرى اوضح هاني حلبية الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية لوكالة معا بقوله:" دخل احد المستوطنين بمركبته الى أبو ديس قادما من جهة العيزرية، وفي بداية الأمر كان الحديث يدور عن وحدة مستعربين اقتحمت القرية ، حيث كانت مواجهات عنيفة تشهدها المنطقة."


وأضاف حلبية :" المستوطن هرب باتجاه وسط قرية ابو ديس، وقام العشرات من الشبان بملاحقته ومحاصرته لأكثر من ساعة ونصف في منطقة الابراج بالقرية، وتم ضربه، وخلال ذلك قامت الشرطة الفلسطينية بالحضور الى المنطقة ثم اقتحمت العشرات من الوحدات الخاصة والمستعربين وقوات الاحتلال المكان لتخليص المستوطن الذي احرقت سيارته في المكان".

وأضاف حليية ان قوات الاحتلال تمكنت من تخليص المستوطن وسط اطلاق كثيف وعشوائي لرصاص الحي والمطاط والقنابل، مما ادى الى إصابة العديد من الشبان بالاطراف السفلية والعلوية كما اصيب أحدهم بالرأس ونقلت الإصابات للعلاج.


واكد ان ٤٠ آلية عسكرية اسرائيلية و"رافعة" اقتحمت البلدة لسحب مركبة المستوطن والعربة المجرورة الملحقة بها "للخيل" وعليها شعار الشرطة الاسرائيلية بعد حرقها.