الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاشة معا- حلقة حول التحريض الاسرائيلي على المؤسسات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 03/02/2018 ( آخر تحديث: 03/02/2018 الساعة: 15:41 )
شاشة معا- حلقة حول التحريض الاسرائيلي على المؤسسات الفلسطينية
قلقيلية - معا - تتعرض مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني الى حملة تحريض واسعة من قبل الاحتلال الاسرائيلي وكان اخرها الحملة التي شنها الاحتلال عبر وسائل الاعلام على اتحاد لجان العمل الزراعي، متهمة الاتحاد بدعم الارهاب في الاراضي الفلسطينية.

هذه الادعاءات والتهم تعتبرها المؤسسات الفلسطينية حربا جديدة على المؤسسات الفلسطينية خاصة التي تقدم خدماتها للمواطن.

الاستاذ شعوان جبارين مدير عام مؤسسة الحق وصف ما تقوم به وسائل الاعلام الاسرائيلية بحملة تحريض منظمة يستخدم الاحتلال مكينته الاعلامية للحد من عمل مؤسسات المجتمع المدني والتي كان اهمها اتحاد لجان العمل الزراعي وذلك لاهمية الدور الذي يلعبه الاتحاد في عملية استصلاح الاراضي ودعم المزارع الفلسطيني.


بدوره اوضح الاستاذ رزق البرغوثي رئيس مجلس ادارة اتحاد لجان العمل الزراعي ان ما يقوم به الاتحاد من دعم للمزارع واستصلاح الاراضي آلم الاحتلال حتى ان رئيس الحكومة الاسرائيلي وجه رسائل الى الجهات التي تدعم الاتحاد لتشويه صورته، متهما الاتحاد بتغيير ديموغرافية الاراضي القريبة من المستوطنات ما سيؤثر على توسعة تلك المستوطنات.


واكد البرغوثي ان اتحاد لجان العمل الزراعي سيواصل عمله ولن يثنيه التهديدات الاسرائيلية لان الاتحاد يحمل رسالة واضحة وهي دعم المزارع الفلسطيني وليس له اي اهداف سياسية ويعمل بشكل مباشر مع البلديات والمجالس المحلية.

جاءت اقول جبارين والبرغوثي هذه خلال لقاء تلفزيوني خاص مع الزميل رائد عمر وسيبث على فضائية معا الساعة السابعة من مساء غد الاحد.