الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدعوة لتصعيد ميداني في نقاط الاحتكاك

نشر بتاريخ: 04/02/2018 ( آخر تحديث: 04/02/2018 الساعة: 18:27 )
الدعوة لتصعيد ميداني في نقاط الاحتكاك
رام الله- معا- دعت القوى والوطنية والاسلامية الى اعتبار يوم الثلاثاء 6/2 يوما للتصعيد الميداني والجمعة 9/2 يوما للتصعيد الشعبي على كافة نقاط الاحتكاك والتماس مع الاحتلال ومستوطنيه، تأكيدا على حق الشعب في المقاومة، واستمرارا للفعل الشعبي المقاوم رفضا للاحتلال وانتهاكاته بحق الفلسطينيين.
وفيما يلي نص البيان:
"نداء نداء نداء
لا صوت يعلو فوق الانتفاضة
نداء الاصرار والاستمرار
يا جماهير شعبنا البطل... يا ابطال الصدام اليومي مع الاحتلال ومستوطنيه الجبناء ..ويا صناع المجد على امتداد مواقع المواجهة في ارجاء ارضنا ..... احبة الشهداء والاسرى اخوة ورفاق الخندق المتقدم دفاعا عن عروبة القدس عاصمة فلسطين الابدية .
تدخل الهبة الشعبية المتصاعدة اسبوعها العاشر على التوالي منذ اعلان ترامب المشؤوم الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، وتسير بوتائر عديدة واشكال متعددة على طريق التحول لانتفاضة شاملة للخلاص من الاحتلال وهو ما يتطلب توسيع الحراك، وانخراط اعلى من قبل كافة الفئات والقطاعات الشعبية والاهلية والرسمية لتطوير الفعل المقاوم للاحتلال وامتداد الحالة لتشمل كافة المواقع وعلى امتداد الريف، والطرق الالتفافية ومناطق الجدار والاستيطان معلنين للعالم اجمع ان القدس لن تكون الا عاصمة لدولة فلسطين، تاكيدا على حقوق شعبنا المشروعة في العودة وتقرير المصير والاستقلال الوطني في دولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس .
واذ تتوجه القوى بالتحية لابناء شعبنا الذين يخرجون باستمرار للشوارع، ويشاركون بفعالية ومثابر في كافة الانشطة والفعاليات- فانها تدعو ابناء رام الله والبيرة العز والشموخ للمساهمة والمشاركة الفعلية لانجاح البرنامج التالي:
- اعتبار يوم الثلاثاء 6/2 يوما للتصعيد الميداني على كافة نقاط الاحتكال والتماس مع الاحتلال ومستوطنيه تاكيدا على حق شعبنا في المقاومة واستمرارا للفعل الشعبي المقاوم رفضا للاحتلال وكل اجراءاته العدوانية وحملات الاعتقال، وسياسات الهدم والاستيطان التي تمارسها في سياق محاولاته الفاشلة لاخماد الهبة الشعبية في رام الله والبيرة سيكون التجمع امام المستحضرات الطبية الساعة 12:00 ظهرا.
- اعتبار يوم الجمعة 9/2 يوم للتصعيد الشعبي في كافة المناطق والمواقع يكون التجمع على دوار الستي ان في رام الله والبيرة ردا على جرائم الاحتلال ومستوطنيه وهو يوم تصعيد شامل في كافة مواقع الفعل في الريف والقرى والبلدات يتم فيه قطع الطرق امام المستوطنين وتوشش حياتهم بكل الامكانات المتاحة .
النصر لشعبنا
المجد للشهداء
القدس عاصمة فلسطين الابدية
القوى والوطنية والاسلامية".