الأخــبــــــار
  1. ارزيقات: الشرطة نشرت أكثر من ١٣٠٠ ضابط وعنصر لتأمين امتحانات التوجيهي
  2. الصحة:استشهاد حسين أبو عويضة متأثراً باصابته بقطاع غزة
  3. ‏انتحاري يفجر نفسه في اجتماع لجبهةًالنصرة بريف ادلب السوري
  4. الاحتلال يسمح بنقل جثمان الشهيد ابو طاحون من الخليل الى القطاع
  5. استشهاد شاب من غزة متأثرا بجراح اصيب بها خلال مسيرات العودة
  6. إصابة مواطن برصاص قوات الاحتلال شرقي مدينة غزة
  7. الهيئة:النتائج الأوليةلتشريح عويسات تفيد أن سبب الوفاة جلطة قلبية حادة
  8. اصابة شاب بنيران الاحتلال في الرأس بكفر قدوم شرق قلقيلية
  9. الاحتلال ألغى تنسيق نقل جثمان الشهيد مهند ابوطاحون من الخليل لغزة
  10. مصرع شاب وإصابة آخر اثر تعرضهما لتماس كهربائي بخان يونس
  11. 200 ألف أدوا صلاة الجمعة الثانية من رمضان في المسجد الأقصى
  12. هيئة الأسرى: "البدء في عملية تشريح الشهيد عزيز عويسات في أبو كبير"
  13. اندلاع حريق بفعل طائرة ورقية بأحراش اسرائيلية شرق البريج وسط القطاع
  14. اسرائيل تدعو الاتحاد الاوروبي وقف تمويل منظمات تشجع على مقاطعتها
  15. حفيد الملكة اليزابيث يزور القدس ورام الله
  16. الطقس: جو غائم جزئيا وحار نسبيا وارتفاع على الحرارة
  17. صحفي اسرائيلي ينفي تصريحات تتعلق بنقل رسائل من اللواء فرج للشاباك
  18. الاردن: الاستيطان يهدد الامن والاستقرار في المنطقة
  19. اسطول كسر الحصار يواصل طريقه الى غزة
  20. الشاباك: اعتقال خلية نفذت عمليات اطلاق نار قرب رام الله

قراقع: لم يستطع زمن السجن الاسود ان ينتصر على ارادة الحياة لأسرانا

نشر بتاريخ: 04/02/2018 ( آخر تحديث: 04/02/2018 الساعة: 11:52 )
رام الله- معا- قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان سنوات السجن الاسود الطويلة لم تستطع ان تنتصر على ارادة الحياة والحرية لاسرانا البواسل في سجون الاحتلال، وان المفهوم الاسرائيلي للسجن كبديل لحبل المشنقة لم يستطع ان يتغلب على ارادة الاسرى التي تدافع عن كرامتها وانسانيتها وقد اسقطت هذا المفهوم بصمودها وتمسكها بمبادئها واهدافها المشروعة بالحرية والاستقلال.

وأشار قراقع ان 46 اسيرا يقضون اكثر من 20 عاما في سجون الاحتلال، وبرغم الاجراءات التعسفية بحق الاسرى، وبرغم العدوان المتواصل على حقوقهم وإنسانيتهم الا ان الاسرى ظلوا رموز وابطال العمل الوطني والكفاحي خلف القضبان.

ووجه قراقع تحية الى كل الاسرى والاسيرات مؤكدا ان الشعب الفلسطيني يرى في حرية الاسرى المقدمة الاولى للانعتاق من براثن الاحتلال، وان الاسرائيليين لن يحصلوا على الامن والاستقرار والسلام ما داموا يمارسون الجرائم بحق شعبنا ويعتقلون الآلاف من ابنائنا في السجون.

ودعا قراقع الى الاستنفار الوطني والعالمي لتوفير الحماية الدولية للاسرى في ظل القوانين العنصرية المتطرفة بحقهم وفي ظل تدهور الوضع الصحي للمئات من الاسرى الذين اصبحت حياتهم في خطر شديد.

أقوال قراقع جاءت خلال احتفال الوفاء والتكريم للاسير عيسى سالم الدرابيع سكان دورا الخليل بمناسبة دخوله العام ال 24 في سجون الاحتلال وهو اقدم اسير في منطقة الجنوب بحضور حشد كبير من اهالي الاسرى والاسرى المحررين وممثلوا المؤسسات الوطنية والامنية في محافظة الخليل.

وقال امجد النجار مدير نادي الاسير في كلمته ان الاسير عيسى الدرابيع يمثل رمز المقاومة الفلسطينية وصمود الاسرى داخل السجون، وهو برغم مرضه داخل السجن لا زال مع مجموع الاسرى يناضل من اجل الحرية والكرامة بكل شموخ وكبرياء ، فمثلما كان قائدا متميزا خارج السجن ظل قائدا صلبا ومعطاء داخل السجون.

ودعا النجار الى التركيز والاهتمام بالاسرى القدامى وزيارة عائلاتهم وإثارة قضية الاسرى في كل المحافل الدولية باعتبارها من اكبر القضايا الانسانية والوطنية في العصر الحديث.

وتخلل الاحتفال كلمات والد الاسيرين أنيس وأكرم النمورة ، وقصائد شعرية وكلمة امين سر حركة فتح في منطقة دورا ياسر دودين وتكريم عائلة الاسير عيسى الدرابيع من قبل المؤسسات الوطنية.

ويذكر ان الاسير عيسى سالم الدرابيع اعتقل عام 2001 ومحكوم مدى الحياة ، وكان قد اعتقل سابقا عام 1986 وقضى سبع سنوات ونصف ليصبح مجموع ما امضاه في السجون 24 عاما.

والاسير الدرابيع عمل في حرس الرئاسة قبل اعتقاله، واصبح مطاردا لقوات الاحتلال خلال انتفاضة الاقصى ، وهو متزوج ويعيل 4 ابناء ، ويعاني داخل السجن من مشاكل في القلب حيث تعرض لعدة نوبات قلبية.

وقام قراقع ووفد هيئة الاسرى ونادي الاسير والاسرى المحررين بزيارة للاسير المحرر احمد محمد الفقيات الذي قضى 10 سنوات ويعاني من مشاكل صحية حيث بترت قدمه اليسرى بسبب المرض.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018