الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسرى المرضى يعانون أوضاعا صحية صعبة

نشر بتاريخ: 04/02/2018 ( آخر تحديث: 04/02/2018 الساعة: 13:15 )
الاسرى المرضى يعانون أوضاعا صحية صعبة
رام الله- معا- أكد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأحد، أن الأسرى المرضى في عيادة سجن الرملة يعانون من أوضاع صحية وحياتية صعبة ومعقدة، وفقا لسياسة متعمدة تنتهجها إدارة السجن بتجاهل أمراضهم بهدف النيل من صمودهم وعزيمتهم.
واوضح محامي الهيئة معتز شقيرات بعد زيارته لعدد من الأسرى، أن الأوضاع بشكل عام سيئة وتزاد خطورة يوم بعد أخر، حيث يعانون الحرمان من العلاج والأدوية وعدم التعامل مع حالاتهم المرضية بشكل جدي، بالإضافة إلى مستوى متدن من النظافة وسوء الغذاء كما ونوعا لدرجة عزوف معظم الأسرى عن تناوله.
كما أفاد شقيرات انهم يعانون من الاكتظاظ  بسبب عدد الجرحى المتزايد الذين ادخلوا للسجن، والذين أصيبوا خلال الأشهر القليلة الماضية إبان الهبات الجماهيرية تنديدا بإعلان ترامب.
وبين أن عدد الأسرى المرضى في عيادة سجن الرملة بلغ 22 أسيرا يعانون من أمراض خطيرة ومزمنة للغاية وهم: محمد أبراش، وخالد شاويش، ومنصور موقدة، ومعتصم رداد، وبسام السايح، وأيمن الكرد، ويوسف نواجعة، وأشرف أبو الهدى، وناهض الأقرع، وعزت تركمان، وصالح عمر عبد الرحيم صالح، وعصام الأشقر، ومحمد أبو خضر، وعبد العزيز عرفة، محمد ديب، عز الدين كراجة، أحمد زقزوق، ومحمد محمد، سامي أبو دياك، أحمد المصري، وهناك أسرى يقمون على احتياجات هؤلاء المرضى وهم أياد رضوان، وسامر ابو دياك، عماد نيروخ وأحمد مطاوع .
واستعرض شقيرات تفاقم الحالة الصحية وعدم اجراء العمليات الجراحية اللازمة أو اعطاء العلاجات للجريح الأسير عز الدين كراجة، ومحمد ديب، والمعتقلين قبل 4 أشهر بعد اطلاق النار عليهما من قبل جنود الاحتلال واصابتهم في الأرجل، وتعمد اهمال اوضاعهما الصحية كما باقي الأسرى المرضى.