الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غباي: حكومة الليكود ستسقط فهي حكومة قومية أصابها العفن

نشر بتاريخ: 04/02/2018 ( آخر تحديث: 06/02/2018 الساعة: 10:28 )
غباي: حكومة الليكود ستسقط فهي حكومة قومية أصابها العفن
بيت لحم - معا - شنّ زعيم حزب المعسكر الصهيوني افي غباي هجوما لاذعا على بنيامين نتنياهو وحزبه الليكود، قائلا ان اسرائيل الخاصة التي يديرها نتنياهو تدير سياسة تبادل الاتهامات وهذه هي اللعبة اليومية لنتنياهو رئيس الوزراء، مشيرا الى ان حزب الليكود صعد الى سدة الحكم كحركة اجتماعية ليبرالية، لكن حكومة الليكود ستسقط فهي حركة قومية اصابها العفن بمبادئها الاساسية.
جاءت كلمته في المؤتمر الحادي عشر للامن القومي الاسرائيلي، قائلا ان الحكومة برئاسة نتنياهو تحولت إلى دولة مجزئين ومحرضين، وسادت الكراهية بين فئات المجتمع الاسرائيلي المختلفة، ومن المؤكد أن الجمهور يئس من الكراهية ويبحث عن قيادة توحده، لا تجزئه لتقويه؛ لا أن تقوم بإضعافه.
وقال غباي ان السياسة في اسرائيل بحاجة الى تغيير حقيقي، لتصل لمرحلة ان يعتزّ الجمهور بقيادته لا ان يشعر بالاغتراب، مشيرا الى انه على نتنياهو ان يرد على اسئلة الجمهور على صفحته على "فيسبوك" لا ان يكتفي فقط بنشر مقاطع فيديو له.
واضاف غباي ان هناك معلومات جديد يتم كشفها حول تهم الفساد الموجهة لنتنياهو حول صفقة الغواصات، الامر الذي يضرّ بأمن اسرائيل، وعلى نتنياهو ان يعلن عدم امكانية المواصلة بعد التحقيق معه، ويجب تكليف اشخاص جدد ليعيدوا اسرائيل الى الطريق الصحيح.