عـــاجـــل
اللجنة الوزارية تصادق على قانون اقتطاع رواتب الأسرى من أموال السلطة
الأخــبــــــار
  1. اللجنة الوزارية تصادق على قانون اقتطاع رواتب الأسرى من أموال السلطة
  2. الخارجية: غياب شريك السلام يفرض على مجلس الأمن تحمل مسؤولياته
  3. الحكومة: عدوان الاحتلال تصعيد خطير
  4. اعتقال فلسطينية بدعوى حيازته سكينا أمام محكمة الصلح في القدس المحتلة
  5. جيش الاحتلال يعلن قصف 18 موقعا في قطاع غزة
  6. درعي يصادق على إقامة مدينة للمستوطنين قرب قلقيلية
  7. العثور على جثماني شهيدين في قصف اسرائيلي شرق رفح ليلا
  8. اسرائيل: حماس ابلغت مصر بانها غير معنية بتصعيد الاوضاع مع غزة
  9. اصابة فلسطينيين برصاص الاحتلال حاولا التسلل قرب رفح
  10. اسرائيل تعلن سقوط صاروخ قرب منزل في شعار هنغيف المحيط بغزة
  11. جيش الاحتلال يعلن ان طائراته قصفة 6 مواقع بينها نفق لحماس في غزة
  12. القسام تعلن استخدام المضادات الارضية صوب طائرات الاحتلال
  13. طائرات الاحتلال تستهدف موقعا للمقاومة شرق غزة
  14. نتنياهو: الحادث على الحدود مع غزة خطير وسنرد بالشكل المناسب
  15. مسؤول عسكري إيراني: حزب الله تحول من منظمة فدائية إلى جيش قوي
  16. اصابة 4 جنود 2 بحالة حرجة في انفجار عبوة بدورية جنوب غزة
  17. بلدية الخليل تبدأ بتطبيق خطتها الجديدة لإزالة التعديات
  18. الديمقراطية: لقاء باريس الاقتصادي معاكس لقرارات المركزي
  19. عريقات: سلام واستقرار المنطقة يبدأ بإنهاء الاحتلال

"الامريكية" تكرم الفوج الأول من المشاركين في مبادرة "GoTech"

نشر بتاريخ: 04/02/2018 ( آخر تحديث: 04/02/2018 الساعة: 14:26 )
جنين- معا- كرم مركز حسيب الصباغ للتميز بتكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية الامريكية مجموعة من طلبة مدارس مديريات التربية والتعليم العالي في جنين وطوباس وقباطية الذين استفادوا من مبادرة "GoTech" التي نفذها المركز بالشراكة مع شركة "Glow Innovations" وشركة "ElectroTech" وبالتعاون مع مديريات التربية والتعليم العالي.
واستمر البرنامج التدريبي على مدار شهرين حيث استفاد منه 80 طالبا وطالبة، وهدف الى تعزيز مهاراتهم في مجال الالكترونيات والتكنولوجيا، اضافة الى تطوير امكانياتهم في عرض المشاريع والعمل ضمن فريق، واعتمد البرنامج بشكل أساسي على محاكات التجارب العملية في منهاج وزارة التربية والتعليم العالي لتكنولوجيا المعلومات بحيث يتيح للمشاركين ممارسة هذه التجارب بشكل عملي في مختبرات مجهزة. 
وتناول البرنامج أربعة محاور رئيسية تمثلت في الاكترونيات التماثلية والالكترونيات الرقمية والأردوينو و"App Inventor"، كما قام بتدريب الطلبة المشاركين مجموعة من طلبة وخريجي كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة باستخدام مواد وأدوات تعليمية وتطبيقات خاصة تناسب جميع الفئات العمرية، 
ويذكر أنه تم اختيار الطلبة المشاركين بعد إجراء المقابلات من قبل لجنة متخصصة وتم تقسيمهم الى صفوف حسب المادة التدريبية المقررة.
وافتتح الحفل نائب رئيس الجامعة لشؤون التدريب الدكتور نظام ذياب ممثلا لرئيس الجامعة حيث رحب بالحضور، مؤكدا على أهمية التعاون بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني لاسيما المدارس ومديريات التربية والتعليم لإكساب الطلبة المهارات العلمية وتنفيذ البرامج المشتركة التي تقلص من الفجوة بين طلبة المدارس وطلبة الجامعات.
والقى وكيل المساعد لشؤون التعليم العالي وممثلا لوزير التربية والتعليم العالي ايهاب القبج كلمة أكد من خلالها على التعاون المشترك بين الوزارة والجامعة التي تسعى للتأكيد على أنها في خدمة المجتمع، وعلى أهمية هذه الدورة لأنها تساعد طلبة المدارس المشاركين على تسخير الطاقات الكامنة لديهم في مشاريع وأفكار إبداعية خلاقة تخدم المجتمع وتساهم في حل مشاكل مجتمعية.

ومن جانبه، تحدث مستشار رئيس الجامعة لشؤون تصنيف الجامعات وعضو مجلس ادارة مركز حسيب الصباغ الدكتور معاذ صبحة عن أهداف المركز الاستراتيجية في تطوير العلاقة بين الجامعة، والمجتمع المحلي بشكل عام بتركيز كبير على طلبة المدارس وتطوير امكانياتهم التكنولوجية.
وبين مدير شركة "Glow Innovations" وأحد شركاء برنامج "GoTech" المهندس حسن عمر أهمية التوجيه المهني لطلبة المدارس، وأن هذه التجربة ساعدت في اكتشاف واثراء مواهب الطلبة المهتمين، اضافة الى الدور الذي لعبته المبادرة في تدريب الطلبة على ريادة الأعمال والابتكار.
وقدم أحد مؤسسي شركة "Electrotech" المهندس رائد حجاوي إيجازاً لما تم انجازه في المرحلة الأولى من البرنامج وطرح التوجه الجديد للمرحلة الثانية التي ستخرج عن اطار المنهاج المدرسي لتتخصص أكثر باتجاه نمذجة الدوائر الإلكترونية وخصوصا المُتحَكِمات واجهة المَجسات المُختلفة.
وحضر الحفل أعضاء من مجلس ادارة مركز حسيب الصباغ، ورئيس قسم التقنيات هاني ضراغمة ممثلا عن مدير مديرية التربية والتعليم في جنين، وسائد قبها مدير مديرية التربية والتعليم في طوباس، ومدير الدائرة الفنية الاستاذ فواز عبد الحي ممثلا عن مدير مديرية التربية والتعليم في قباطية، ومجموعة من مدراء المدارس والمعلمين وأولياء أمور الطلبة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة، والطلبة المشاركين في البرنامج الذين، تم تكريمهم بالشهادات التقديرية، وعرض جزء من مشاريعهم خلال الحفل.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017