السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية مع الأطفال المعتقلين في الخليل

نشر بتاريخ: 05/02/2018 ( آخر تحديث: 06/02/2018 الساعة: 10:36 )
وقفة تضامنية مع الأطفال المعتقلين في الخليل

الخليل-معا- نظم تجمع المدافعين عن حقوق الانسان وأهالي شارع الشهداء وتل الرميدة في الخليل، وقفة تضامن ودعم للاطفال المعتقلين في سجون الاحتلال والذي يحتجز حوالي 350 طفلا منهم اطفال يبلغون من العمر 10 أعوام، وبضمنهم الطفلة رزان ابو سل 13 عاما والتي حكم عليها بالسجن شهر ونصف ودفع غرامة مالية مقدارها 3000 شيكل. وشادي فراح البالغ من العمر 12 عاماً ولقد امضى سنيتن في سجون الاحتلال بعد ان حكم عليه بالسجن 3 سنوات كذلك تم اعتقال العديد من الاطفال الاخرين ومنهم الناشطة عهد التميمي 16 عاماً.
وقال الناشط عارف جابر من نشطاء تجمع المدافعين عن حقوق الانسان" بان التجمع قام بتنظيم هذه الفعالية في منطقة تل الرميدة المنكوبة بالاستيطان والمستوطنين والحواجز العسكرية، لتشكل رسالة تحد يتشابك فيها وجود الانسان على أرضه مع الانسان الفلسطيني المستهدف في وجوده وكينونته لذلك كانت الفعالية هنا في هذا المكان حيث جاء الاطفال بحملون الشعارات الغاضبة على الاحتلال ودول الغرب الداعم لأسرائيل مطالباً بحماية أطفال فلسطين وتطبيق الاتفاقيات الدولية ضد اسرائيل وفرض العقوبات".
وقد قام جنود الاحتلال بمنع الاطفال من مغادرة روضة شارع الشهداء وتعرض الاطفال والصحفيون للاعتداء من قبل المستوطنين حيث قام المستوطن "عوفر حنا" بالاعتداء على الناشط زيدان الشرباتي من تجمع المدافعين عن حقوق الانسان الذي كان يقوم بتوثيق اعتداءات جنود الاحتلال ومستوطنيه.

وقامت المستوطنة "عنات كوهن" بالاعتداء بالضرب على الصحفية دعاء يحيى مراسلة فضائية معا اثناء تغطيتها لاعتداءات المستوطين وجنود الاحتلال على الاطفال والنشطاء.

كما شكر مفيد الشرباتي في كلمة له باسم اهالي الاطفال وأهالي المنطقة ممثل محافظ الخليل نضال الجعبري لحضوره هذه الفعالية وشكر كل ما قدمه المحافظ في سبيل مساعدة الاهالي الصمود والبقاء في بيوتهم رغم سياسة التطهير العرقي.

ودعا الى مزيد من تقديم الدعم للاهالي الذين يشكلون شوكة في حلق الاحتلال .


وقال الناشط بديع الدويك ان فعالية اليوم السلمية جاءت ضمن برنامج الفعاليات التي تنظمها الحملة الوطنية والدولية لرفع الاغلاقات عن الخليل "فككوا الغيتو" على المستوى المحلي والدولي في الذكرى ال 24 لمجزرة الحرم الابراهيمي. ودعا اهالي الخليل الى المشاركة الفاعلة في الفعاليات القادمة.