الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنظم وقفة رافضة للموقف الامريكي من "الاونروا"

نشر بتاريخ: 05/02/2018 ( آخر تحديث: 05/02/2018 الساعة: 10:35 )
تربية قلقيلية تنظم وقفة رافضة للموقف الامريكي من "الاونروا"
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية وقفة رافضة للموقف الامريكي اتجاه وكالة الغوث الدولية ومؤسساتها التعليمية.
وشارك في الفعالية نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية وخضر عودة مدير الدائرة الفنية ورؤساء الأقسام وموظفي المديرية، بالإضافة الى مديرة مدرسة بنات الشيماء الثانوية، واللجنة الثقافية من طالبات المدرسة.
وحمل المشاركون اللافتات التي تتضمن شعارات منددة بالموقف الأمريكي.
فحماوي تحدثت بكلمة خلال الفعالية نددت فيها بالموقف الأمريكي تجاه وكالة الغوث الدولية، والذي يأتي استكمالا للموقف الأمريكي المتنكر للحقوق الفلسطينية المشروعة، وأشارت فحماوي الى ان حقوق اللاجئين الفلسطينيين خط احمر، لا يمكن القبول بالمساس بها، وضرورة العمل على حل قضية اللاجئين بالعودة الى أراضيهم وبيوتهم التي هجّروا منها مع كامل حقوقهم.
وشكرت فحماوي الاسرة التربوية بكافة مكوناتها على اسنادها الدائم للقضايا الوطنية، والانتصار المستمر للموقف الفلسطيني المتمسك بالثوابت الفلسطينية، مشيرة ان تنفيذ هذه الفعالية يتم بشكل متزامن في كافة مديريات الوطن وفي وزارة التربية والتعليم العالي.
من جانبه أشار معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية، الى ان الفعالية الرافضة للموقف الأمريكي من وكالة الغوث، يأتي استكمالا لفعاليات المديرية والمدارس المنتصر لحقوق وقضايا اللاجئين، ان كان في التعليم او في الصحة والعلاج، حيث شاركت الاسرة التربوية وبشكل دائم في كافة الفعاليات التضامنية لقضايا اللاجئين، وستستمر على ذات الدرب حتى احقاق كافة الحقوق الفلسطينية.