الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يرأس اللقاء الموسع لمناقشة تقارير لجنة تسوية الاراضي

نشر بتاريخ: 05/02/2018 ( آخر تحديث: 05/02/2018 الساعة: 11:11 )
جنين- معا- ترأس محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، الاجتماع الموسع الذي عُقدي في مقر المحافظة للاستماع إلى تقارير اللجنة المكلفة التي شكلها المحافظ رمضان بوقف الاعتداءات على الأراضي الحكومية، بحضور الدكتور صائب نظيف رئيس سلطة الأراضي، وموسى شكارنه رئيس هيئة تسوية الأراضي والمياه، وقاضي التسوية محمد غنام، ورؤساء الهيئات المحلية التي تجري فيها أعمال التسوية، واللجنة المكلفة.
وشدد المحافظ رمضان في كلمته ضرورة التزام الجميع بأعمال التسوية والتعاون مع اللجنة المكلفة ومأموري التسوية لإنجاح مشروع التسوية، لكي يتم فرز هذه الأراضي والانتهاء من تسويتها وفق القوانين المنصوص عليها، حفاظا على السلم الاهلي والممتلكات العامة والخاصة.
وجرى في اللقاء الاستماع إلى كافة المشاكل التي تواجه الهيئات المحلية التي تجري فيها أعمال التسوية ومناقشة الإجراءات القانونية والتنظيمية للحفاظ على املاك الدولة ومنع الاعتداء عليها، وذلك لتحقيق الأهداف المرجوة من أعمال التسوية، ومن ثم تحديد وفرز الأراضي الحكومية لكي تتمكن الحكومة الفلسطينية إقامة المشاريع التنموية والتطويرية عليها للصالح العام في محافظة جنين .
وتضم اللجنة المكلفة التي يرأسها محافظ جنين كل من: سلطة الأرضي، وهيئة تسوية الأرضي والمياه، والحكم المحلي، والزراعة، والأوقاف، والداخلية، والطابو.