الأخــبــــــار
  1. قوات الاحتلال تعتقل شابا مصابا من بيت لحم
  2. اذربيجان - اعتقال اسرائيلية تحمل في حقيبتها رصاص بندقية في المطار
  3. اغلاق البيت الابيض عقب اقتحام سيارة لاحد الحواجز الامنية حوله
  4. اصابة بالرصاص بمواجهات مع الاحتلال شرق غزة
  5. تظاهرات جماهيرية لحماس بجباليا والوسطى ضد قرار ترامب
  6. الصحة:اصابة بالرصاص الحي في الفخذ وصلت مجمع فلسطين برام الله
  7. الصحة: اصابتان وصلتا مستشفى رفيديا بالرصاص الحي بالساق والمعدني المغلف
  8. هيئة الاسرى:بدء تشريح جثمان الشهيد ياسين السراديح بمعهد ابوكبير
  9. حادثة طعن في "ريشون لتسيون" على خلفية جنائية
  10. حريق في حسبة بيتا اثر المواجهات ادى لانقطاع التيار الكهربائي
  11. اصابة 3 شبان في مواجهات جنوب نابلس
  12. 3 إصابات بالرصاص المعدني في مسيرة كفر قدوم تنديدا بقرار ترامب
  13. اسرائيل تحذر سكانها من السفر الى كولومبيا
  14. اندلاع مواجهات بعد قمع الاحتلال لمسيرة سلمية وسط الخليل
  15. نادي الأسير: مصلحة السجون تبلغ الأسرى نيتها تقليص كمية وجبات الطعام
  16. ليبرمان يكشف عن اتصالات سرّية لاستعادة جنوده
  17. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من القدس وسلفيت وزوجة اسير من بلدة الخضر
  18. الطقس: جو غائم جزئيا والفرصة مهيأة لتساقط الامطار
  19. غزة - مصرع طفل وشاب في حادثين منفصلين
  20. الولايات المتحدة تحذر العراق من "تبعات" شراء منظومات "إس-400" الروسية

قاضي عوفر يقرر الإفراج عن المعتقل الاداري هيثم سياج

نشر بتاريخ: 05/02/2018 ( آخر تحديث: 05/02/2018 الساعة: 18:28 )
رام الله -معا- قرر القاضي العسكري في محكمة عوفر الاحتلالية يوم أمس الأحد الافراج عن المعتقل الإداري هيثم سياج (20 عاماً)، معطياً مهلة للنيابة العسكرية للاستئناف على قراره حتى موعد أقصاه 8-2-2018، حسبما افاد محامي مؤسسة الضمير محمود حسان.

وجاء في قرار القاضي العسكري الاسرائيلي "إنني اقرر إطلاق سراح المعتقل وعدم تثبيت الأمر الإداري، وأمهل النيابة العسكرية حتى تاريخ 8-2-2018 لكي تستأنف على القرار، وبإمكان القائد العسكري للمنطقة أن يصدر أمر اعتقال جديد بحق سياج خلال هذه المهلة، على أن يكون هذا الأمر مستنداً على مواد جديدة. وإنني قررت ذلك لعدم وجود أي مواد جديدة حول المعتقل، وهذا يؤكد أن القائد العسكري لم يقم بواجبه بالشكل المطلوب في جمع معلومات جديدة حول المعتقل، أو في اصدار هذا الأمر الإداري قبل الإفراج عن المعتقل في 31-12-2017".

وقال محامي الضمير محمود حسان في ادعائه "أنه تم إطلاق سراح موكلي في 31-12-2017، وقضى حوالي 4 أسابيع حراً دون أن يقوم بأي مخالفة أمنية، مما يدحض ادعاء النيابة ومخابرات الاحتلال أن المعتقل يشكل خطراً على أمن المنطقة، وأن إطلاق سراحه قد يتسبب في كارثة أمنية".

وأضاف المحامي حسان "أن مخابرات الاحتلال لم تقم بعرض أي معلومة عن أي نشاط قام به المعتقل خلال فترة الافراج عنه، وهذا يؤكد أن المعتقل لا يشكل أي خطر، ولا يعطي صلاحية لقائد المنطقة بإصدار امر اعتقال إداري بحقه، لا يستند إلا لمواد سرية سبق واعتقل عليها إدارياً في 21-10-2016، وانتهى أمر الاعتقال الإداري حينها في 20-7-2017، أي قبل أكثر من 6 شهور من إصدار هذا الأمر الجديد".

وتعتبر مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، أن الاعتقال الإداري بالشكل الذي تستخدمه سلطات الاحتلال، يهدف فقط لإبقاء المعتقلين الفلسطينيين رهن الاعتقال لأطول مدة ممكنة دون وجود أي مبرر قانوني لذلك، فالاعتقال الإداري بالصورة التي تمارسها دول الاحتلال غير قانوني واعتقال تعسفي. كما وأن الاعتقال الإداري هو جزء من سياسة العقاب الجماعي التي ينتهجها الاحتلال بحق كافة فئات للمجتمع الفلسطيني التي يعتقد ما يدعى قائد المنطقة انهم يشكلون خطراً على أمن الاحتلال، ويكون ادعائه هذا بناءً على مواد في غالبيتها لا تستند الى وقائع مادية حقيقية.

يشار الى أن المعتقل الإداري هيثم سياج (20 عاماً) كان قد اعتقل من قبل قوات الاحتلال في 21-10-2016، وصدر بعدها أمر اعتقال إداري بحقه لمدة 6 شهور، وبعدها جدد الأمر لستة شهور أخرى. وفي منتصف الأمر الإداري الثاني قدمت لائحة اتهام بحق المعتقل تضمنت "الاعتداء على جندي أثناء الاعتقال"، وعند تقديم اللائحة قصر القاضي العسكري الأمر الإداري لينتهي في 20-7-2017. وحكم سياج على اللائحة حينها 7 شهور تنتهي في 20-1-2018. علماً بأنه أطلق سراحه في 31-12-2017، قبل أن يعاد اعتقاله في 25-1-2018 أي بعد حوالي 25 يوماً من الإفراج عنه.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017