الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تنتصر "للأونروا" بوقفة تضامنية

نشر بتاريخ: 05/02/2018 ( آخر تحديث: 05/02/2018 الساعة: 13:37 )
تربية جنوب الخليل تنتصر "للأونروا" بوقفة تضامنية
الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم العالي جنوب الخليل اليوم الاثنين، وقفة الدعم والمؤازرة لوكالة "الأونروا" في ظل التهديدات المتواصلة بقطع التمويل عنها أمام مديرية التربية والتعليم.
وشارك في الوقفة مدير التربية والتعليم العالي جنوب الخليل ورؤساء اقسام المديرية والاسرة التربوية والموظفين والمشرفيين التربويين وطالبات البرلمان الطلابي في بنات مدرسة مؤته الاساسية .
وتخلل الوقفة الاحتجاجية رفع شعارات تضامينه لما تتعرض له الوكالة من ضغوطات وتضييق على عملها في فلسطين .
وتحدث مدير التربية والتعليم العالي أ. محمد سامي في كلمته عن حق اللاجئين في انصافهم وعلى اهمية تمكين وكالة "الأونروا" لتقديم خدماتها بالشكل الامثل دون شل حركتها وضرب المنهاج الفلسطيني.
ووجه سامي رسالة باسم الاسرة التربوية الى الادارة الامريكية بضرورة التوقف الفوري عن هذه الممارسات والقرارات عبر استهداف وكالة الغوث وتهديدها بقطع المساعدات عنها، مخاطباً العالم الحر بضرورة الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني وحقوق اللاجئين ومؤازرة وكالة "الأونروا"، متمنيا من الادارة الامريكية بالتخلي عن تحيزها الاعمى للاحتلال الاسرائيلي وانصاف الشعب الفلسطيني.
وقال ان مهاجمة وكالة "الأونروا" هو اعتداء واضح للمس بالمنهاج الفلسطيني في القدس الذي يعد من ثوابت الشعب الفلسطيني، موضحا ان هذا الاعتداء ومحاولة قتل المنهاج الفلسطيني هي سياسة امريكية اسرائيلية وبرنامج موحد لاستهداف الشعب الفلسطيني بكافة مقوماته .
كما ابرق سامي رسالة تقدير الى القيادة الفلسطينية لصمودها في ظل كافة الاجراءات الامريكية القمعية.
وفي نهاية الوقفة، اشاد استاذ سامي بجميع الموظفين على دعمهم ووقفتهم التضامنية مع وكالة "الأونروا"، شاكراً قسم الانشطة الطلابية ومشرفة النشاط الثقافي على تنظيم الوقفة .