الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تنظم وقفة دعم "للاونروا"

نشر بتاريخ: 05/02/2018 ( آخر تحديث: 05/02/2018 الساعة: 14:45 )
تربية جنين تنظم وقفة دعم "للاونروا"
جنين- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم العالي في جنين وقفة دعم واسناد لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) ضد التقليصات التي أقرتها الولايات المتحدة الأمريكية بحقها والتي تمس قطاع التعليم بشكل مؤثر.
وحمل الموظفون في الوقفة شعارات تؤكد حق الطلبة في التعليم في مدارس الوكالة وحرص الأسرة التربوية على المنهاج الفلسطيني الذي يعد رمزاً من الرموز الوطنية رافضين تشويهه أو استبداله بأي منهاج آخر.
وتأتي هذه الوقفة بالتزامن مع الفعالية المركزية التي نظمتها وزارة التربية والتعليم العالي في رام الله، والوقفات التضامنية في مديريات الوطن هذا الصباح.
وكانت مديرية التربية والتعليم العالي في جنين قد نظمت فعالية مماثلة أواخر الأسبوع الماضي دعت إليها محافظة جنين وتنظيم فتح واللجنة الشعبية للاجئين ومديري مدارس الوكالة، والإعلاميين الفلسطينيين.
وأكد مدير التربية والتعليم العالي أ. طارق علاونة خلال الوقفة، على وقوف وزارة التربية والتعليم العالي بكافة مكوناتها مع وكالة الغوث ومدارسها حرصاً على استمرار العملية التعليمية وتوفير التعليم لقطاع كبير من الطلبة الملتحقين بمدارس الوكالة، لأن الجسم التربوي في وطننا واحد، وطلبتنا أحد الأركان الهامة في العملية التعليمية، مؤكداً ما صرح به وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم بأن وزارة التربية لن ترث مدارس الوكالة.
وأضاف علاونة أن المديرية بكافة كوادرها الإدارية والفنية والتعليمية تدعم حقوق العاملين في وكالة الغوث من معلمين ومديري مدارس وموظفين.
وفي سياق متصل، نظمت مديرية التربية والتعليم العالي جنين زيارة للمدارس التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين في مخيم جنين، تهدف لتقديم الدعم والمؤازرة للطواقم التربوية فيها. 
وضم وفد مديرية التربية والتعليم العالي مدير التربية أ. طارق علاونة وعدد من رؤساء الأقسام وموظفي المديرية.
وكان في استقبال وفد مديرية التربية مديرو المدارس الثلاث في المخيم محمد الأخرس وغادة الأسمر وإيمان حويل، والهيئات التدريسية في المدارس الثلاث، وباسل غوادرة من الاتحاد العام للعاملين في وكالة الغوث.
وأعرب مدير التربية والتعليم العالي أ. طارق علاونة عن دعم مديرية التربية والتعليم العالي بكافة طواقمها لزملائهم موظفي الوكالة لاسيما المعلمين منهم، خاصة بعد سياسة تقليص خدمات الوكالة وقرار فصل العشرات من المعلمين حملة الدبلوم، وهو ما ترفضه الأسرة التربوية رفضاً قاطعاً لما يلحقه هذا القرار الجائر من إضرار بالعملية التعليمية.
واستمع علاونة لمديري ومعلمي الوكالة حول أوضاع التعليم في مدارسهم بعد سياسة التقليصات وقرار الفصل.
كما قدم باسل غوادرة ممثل الاتحاد العام للعاملين في الوكالة، لمدير التربية نبذة عما يعانيه موظفو الوكالة والمعلمين من أضرار، وحرمان من الأمان الوظيفي في ظل السياسة الجديدة، والإجراءات المنوي اتخاذها لمواجهة القرار.
وأثنى غوادرة وطواقم المدارس على هذه الزيارة والوقفات التضامنية والفعاليات التي تنظمها مديرية التربية والتعليم العالي والأسرة التربوية في جنين والوطن كافة لمؤازرة حقوق العاملين في الوكالة والتي تنم عن لُحمة الشعب الفلسطيني وانتصاره لقضاياه المصيرية العادلة.