الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو عرار يجدد مطالبته بتوظيف عرب النقب بمؤسسات"اسرائيل"

نشر بتاريخ: 05/02/2018 ( آخر تحديث: 07/02/2018 الساعة: 09:48 )
أبو عرار يجدد مطالبته بتوظيف عرب النقب بمؤسسات"اسرائيل"

النقب -معا- جدّد النائب في الكنيست طلب أبو عرار -القائمة العربية الموحدة (المشتركة)- مطالبته رسمياً برسالة لمفوضة خدمات الدولة "اسرائيل" طالب فيها الكشف عن جمع الملكات الشاغرة في المؤسسات والمرافق الحكومة العامة، المخصصة لعرب النقب.

وتجدر الاشارة الى ان مفوضية خدمات الدولة "اسرائيل" مسؤولة عن تنفيذ سياسة الحكومة من الناحية الإدارية والموارد البشرية في خدمة الدولة. ومن واجب المديرية مسؤوليتها عن تصريح المبنى النظامي وتقسيم الصلاحيات بين وحدات الحكومة؛ تعيين وظائف الوزارات الحكومية؛ تحديد مسارات التقدم في الوظائف المختلفة، تعيين موظفين، تأهيل وإرشاد موظفين لتحسين مستوى ثقافتهم ومهاراتهم المهنية، علاج في مجال رفاهية موظفي الدولة، تشغيل طرق لقياس عمل وتسليك أجهزة مكافآت وأجرة تشجيع لتعزيز نجاعة العمل وتحفيز الموظفين، تحسين الخدمة للجمهور؛ تنظيم وإنجاع مبنى العمليات وطرق العمل لخدمات الدولة.

وجاء توجه ابو عرار للكشف عن الحصة المخصصة لعرب النقب في الوظائف الحكومية الشاغرة، لعدم وجود تمثيل للعرب في قسم كبير من المكاتب الحكومية في الجنوب.

وعقب النائب ابو عرار، حول طلب قائمة الوظائف الشاغرة في المكاتب الحكومية، بقوله:" نريد ان نعرف حصة العرب الحقيقية في الجنوب في الوظائف الحكومية، لان الدولة تتشدق بانها تعمل على المساواة في التوظيف، الا ان الواقع غير ذلك، ونريد معرفة الملكات ان وجدت وكانت ملائمة ولا تتناقض مع مبادئنا الدينية، والوطنية، لتوجيه ابنائنا لها، ولنعرف كيفية التصرف للمطالبة بوظائف لأبنائنا، فهذا حق لنا".

تُجدر الإشارة إلى أن النائب طلب أبو عرار يضع موضوع إيجاد وظائف وفرص عمل ضمن أولويات عمله البرلماني، وكان قد طالب قبل فترة وجيزة طالب شركة "إيكيا" يتوظيف العرب في النقب ، وطالب لإدارة المنطقة الصناعية عيدان هنغيف-رهط المشتركة بزيادة تشغيل عمال عرب من سكان النقب.