الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم: مؤتمر المانحين لبدء مشروع التحلية المركزية بغزة في آذار

نشر بتاريخ: 05/02/2018 ( آخر تحديث: 05/02/2018 الساعة: 23:43 )
غنيم: مؤتمر المانحين لبدء مشروع التحلية المركزية بغزة في آذار

غزة -معا - افتتح رئيس سلطة المياه، م. مازن غنيم، اليوم الاثنين، خزّان الدفاع المدني/ تل الهوا، بسعة قدرها ٣٠٠٠ متر مكعب، والممول من بنك التنمية الألماني بقيمة ٩٢٠ ألف يورو. ليحسن خدمة توزيع المياه لأكثر من ٢٥٠ ألف مواطن في مدينة غزة.

وشارك في افتتاح الخزان ممثل ألمانيا في فلسطين بيتر بيرويث، ورئيس مجلس إدارة مصلحة مياه الساحل د. ماجد ابو رمضان، ود. نهاد المغني ممثلاً عن بلدية غزة وممثلين عن الموسسات المعنية والمجتمع المحلي.


واثنى م. غنيم على الدعم الالماني المستمر للحكومة الفلسطينية ولقطاع المياه والصرف الصحي بشكل خاص، ومن ذلك هذا المشروع وخزان المنطار ايضا الذي اعيد بنائه وافتتاحه قبل عام بدعم الماني ضمن برنامج اعادة الاعمار بعد العدوان على غزة عام ٢٠١٤ الذي أدى إلى خسائر كبيرة في قطاع المياه تقدر بأكثر ٣٤ مليون دولار. وأكد م. غنيم أن سلطة المياه ستواصل عملها مع كافة الشركاء لتحسين تزويد المياه لجميع سكان القطاع كماً ونوعاً.

كما أعلن م. غنيم عن أن يوم ٢٠ آذار سيكون موعداً لمؤتمر المانحين الدولي للبدء في مشروع محطة التحلية المركزية في غزة، والذي تبلغ تكلفته أكثر من ٦٠٠ مليون دولار أمريكي.


بدوره، أشاد بيرويث بالدور الفعّال لسلطة المياه في تنفيذ برامج تطويرية في قطاع المياه، معتبرا أن هذا ثمرة تعاون واستمرار للعمل بين الحكومتين الألمانية والفلسطينية. 
من جانبه تحدث د. ابو رمضان عن أهمية هذا المشروع لسكان المنطقة، وثمن على دور كل من ساهم في تنفيذ هذا المشروع. وفي هذا الصدد، أشار د. المغني إلى أهمية هذا المشروع في تحسين خدمة المياه مشيراً إلى الحاجة للمزيد من المشاريع في هذا المجال.