الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا دبلوماسيا

نشر بتاريخ: 06/02/2018 ( آخر تحديث: 06/02/2018 الساعة: 14:19 )
المطران حنا يستقبل وفدا دبلوماسيا
‌القدس- معا- استقبل رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس المطران عطا الله حنا اليوم الثلاثاء، وفدا دبلوماسيا من اعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في الاراضي الفلسطينية وذلك من عدة دول اوروبية.
ورافق المطران الوفد في جولة بالبلدة القديمة في القدس، حيث زاروا كنيسة القيامة والمسجد الاقصى، وتجولوا في ازقة القدس واسواقها العتيقة، وتوجهوا الى منطقة باب الخليل لمشاهدة ومعاينة الابنية المهددة بالمصادرة من قبل جمعيات استيطانية اسرائيلية "متطرفة".
وشكر المطران كافة الدول التي اعترضت ورفضت اعلان الرئيس الامريكي الاخير حول القدس، شاكرا كافة المنتشرين في سائر ارجاء العالم والذين يدافعون عن القضية الفلسطينية ويرفعون راية فلسطين في كل مكان.
وقال المطران خلال كملته" نتمنى ان تنقلوا لحكوماتكم ولدولكم ولشعوبكم الصورة الحقيقية لما يحدث في مدينة القدس، القدس مدينة مستهدفة ويراد طمس معالمها وتزوير تاريخها وتهميش واضعاف الحضور الفلسطيني فيها، والفلسطينيون لن يقبلوا بأن يحولوا الى ضيوف في مدينتهم، الفلسطيني ليس ضيفا في مدينة القدس بل هو في مدينته وعاصمته وفي رحاب مقدساته".
واضاف" ليس من العدل ان يبقى هذا الظلم قائما في هذه الارض المقدسة، وليس من العدل ان يتآمر البعض على الشعب الفلسطيني، ويخططون لتصفية هذه القضية العادلة كما ويخططون لابتلاع مدينة القدس. شعبنا شعب يرفض الارهاب ويرفض العنصرية والتطرف والكراهية ولكننا في نفس الوقت نرفض الظلم والقمع والاحتلال الممارس بحقنا ويحق لشعبنا ان يناضل من اجل حريته  وشعبنا يستحق هذه الحرية والتي في سبيلها قدم وما زال يقدم التضحيات الجسام"".
وطالب بالعمل من اجل تحقيق العدالة ونصرة الشعب الفلسطيني، وتحقيق امنياته وتطلعاته الوطنية، معتبرا انه دون ذلك تبقى كلمة السلام كلمة يتغنى بها البعض ولكنها غير موجودة على الواقع، وانها مغيبة بفعل ما يرتكب بحق ابناء شعبنا من ظلم واضطهاد واستهداف. 
وناشد بالاهتمام ومتابعة ما يحدث في القدس في ظل الخطر الذي تتعرض له الاوقاف المسيحية والاسلامية.
وقدم المطران للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية، وتقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس، مجيبا على عدد من الاسئلة والاستفسارات.