الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- آلاف الخريجين يطالبون بوقف احتجاز شهاداتهم

نشر بتاريخ: 06/02/2018 ( آخر تحديث: 06/02/2018 الساعة: 19:48 )
غزة- آلاف الخريجين يطالبون بوقف احتجاز شهاداتهم
غزة- معا- طالبت الحملة الوطنية للمطالبة بتخفيض الرسوم الجامعية الاثنين، الرئيس محمود عباس وحكومة الوفاق بسرعة التدخل لوقف احتجاز شهادات آلاف الخريجين في الجامعات، لاسيما الحكومية منها على خلفية عدم قدرة الطلبة على سداد الرسوم المتراكمة عليهم، لاسيما وأن الأزمة تتفاقم منذ سنوات دون حلول.
وأوضحت الحملة أنها تلقت مئات المناشدات من الخريجين الذين طالبوا بضرورة بذل كل الجهود لإنهاء معاناتهم، نتيجة مصادرة أحلامهم التي بذلوا في سبيل تحقيقها الكد والسهر.
واعتبرت أن هذه الخطوة من قبل الجامعات خاصة الحكومية غير قانونية، وأنها بحاجة إلى مراجعة عاجلة وإعادة نظر، مطالبةً في الوقت نفسه الأخذ بعين الاعتبار الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها شعبنا الفلسطيني، والتي سجلت أرقاماً قياسية كارثية غير مسبوقة لاسيما بالقطاع، جراء الحصار الاسرائيلي المفروض منذ سنوات وتعثر جهود المصالحة.
وأكدت الحملة أن ما يحدث لا يخدم القضية الفلسطينية التي اتخذت من العلم والثقافة سلاحاً لتحقيق أحلام شعبنا، مؤكدة أنه لا يخدم أدنى تطلعات الخريجين، الذين ينتظرهم واقع مجهول تلفه البطالة والفقر انعدام الأمل بالمستقبل من كل جانب دونما اكتراث من أحد، مبينة" ففي الوقت التي تتفهم فيه الحملة الوطنية الضائقة التي تمر بها الجامعات، إلا أنها تؤكد بأنه أمام الجامعات الكثير من الإجراءات التي تكفل من خلالها حقوقها، بعيداً عن إتباعها حجز الشهادات الذي لا يفيد الخريج ولا الجامعة علي حد سواء".
وناشدت الحملة الرئيس محمود عباس وحكومة الوفاق سرعة تبني واعتماد خطط وسياسات وطنية تحمي حقوق الطلبة والجامعة على حد سواء قبل الانهيار وفوات الأوان.