الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشتية والرجوب يوقعان اتفاقية تأهيل ملعب رفح بتمويل ياباني

نشر بتاريخ: 06/02/2018 ( آخر تحديث: 06/02/2018 الساعة: 15:39 )
اشتية والرجوب يوقعان اتفاقية تأهيل ملعب رفح بتمويل ياباني
رام الله- معا- وقّع رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار) د. محمد اشتية مع رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة جبريل الرجوب، مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل البنية التحتية لملعب رفح البلدي جنوب قطاع غزة، بتمويل قيمته 3 ملايين و900 الف شيقل من الحكومة اليابانية.
وقال اشتية إن المشروع يشمل أعمال بناء لمدرجات جديدة وصيانة الجزء المتضرر من الحرب وتوريد وتركيب كل مستلزمات الملعب.
وتابع أن التنفيذ سيبدأ خلال أيام إذ وقع مدير عام "بكدار" في غزة محمد النجار اتفاقية التنفيذ مع الشركة التي رسا عليها العطاء وهي شركة دواس للمقاولات والتجارة العامة.
وأشاد اشتية بجهود السفير تاكيشي أوكوبو وشكر الحكومة اليابانية على تمويلها لمشاريع حيوية في فلسطين، مشيرا إلى أن المنحة تشمل مشروعا آخر في غزة وهو إنشاء محطة معالجة المياه العادمة لإعادة استخدامها في الزراعةـ، علما أن المشروع بقيمة تصل إلى 5 ملايين و460 ألف شيقل.
وقال إن بكدار يحرص على تقديم كل ما هو ممكن لقطاع غزة للتخفيف عن أبناء شعبنا المعاناة المترتبة على الحصار والحروب، مشيرا إلى أن بكدار من مؤسسات قليلة استطاعت الحفاط على وجودها ووتيرة عملها في القطاع بعد الانقسام.
من جانبه، أكد الرجوب أن الجهود لتطوير الرياضة في قطاع غزة وتطوير البنية التحتية الرياضية فيها لا تنفصل على الجهود لأجل الرياضة الفلسطينية بشكل عام.