الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحرس الثوري: لدينا صواريخ تخرق الأرض بقوة تفوق سرعة الصوت

نشر بتاريخ: 06/02/2018 ( آخر تحديث: 09/02/2018 الساعة: 09:29 )
الحرس الثوري: لدينا صواريخ تخرق الأرض بقوة تفوق سرعة الصوت
بيت لحم-معا- أعلن نائب القائد العام لـ الحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي، أمس، أن لدى بلاده تكنولوجيا صاروخية لا تمتلكها أميركا ولا روسيا، متحدثاً عن صواريخ أسرع من الصوت بمرات عدة وعن قدرات تتعلق بضرب أهداف بحرية متحركة.

سلامي، الذي كان يتحدث في ملتقى خاص بذكرى الثورة الإيرانية، قال إن ما وصفها بـ طرق العدو العسكرية قد وصلت جميعها إلى طريق مسدود، وإن إيران حالياً متفوقة في اختيار الأساليب العسكرية في التغلب على مصالح العدو الحيوية .

وأضاف: اليوم نستطيع إطلاق صاروخ يستهدف القطع المتحركة بدقة تامة، بصاروخ بالستي وليس بصاروخ كروز، وبسرعة تعادل ثماني مرات سرعة الصوت، هذا في الوقت الذي كانت فيه جميع أبواب العلم والتقنية مغلقة أمام إيران.. هذه التقنية لا توجد في أميركا أو روسيا، فقط موجودة في إيران .

ونقلت وكالة فارس الإيرانية عن سلامي قوله إن بلاده لن تواجه حرباً عسكرية وأن أي حرب من هذا النوع ستكون نتيجتها انتصار إيران، مضيفاً: نحن نسمع صوت العدو خلف أجهزة اللاسلكي ونعرف ما يقول .

وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية ارنا نقلت من جانبها عن سلامي قوله إن لدى إيران أيضاً صواريخ بالستية قادرة على خرق الأرض بقوة تفوق سرعة الصوت 8 أضعاف .