السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حديقة حيوانات قلقيلية تستعد لاستقبال موسم الرحلات

نشر بتاريخ: 07/02/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
حديقة حيوانات قلقيلية تستعد لاستقبال موسم الرحلات
قلقيلية- معا- انهت حديقة الحيوانات الوطنية في قلقيلية استعداداتها لاستقبال موسم الرحلات المدرسية والعائلية من خلال حملة تحسينات وتطوير لمرافق الحديقة المختلفة.
واشار رئيس بلدية قلقيلية هاشم المصري الى أن البلدية عملت على رفد الحديقة بحيوانات جديدة وتجميل اقفاصها وبيوتها، وتوفير كافة سبل الامن والأمان للزوار وفقا للمعايير الدولية المعتمدة، مضيفا انها اشرفت على الانتهاء بتجهيز المنطقة الاسترالية التي سيتم رفدها بالطيور والسحالي والنعامات والكناغر الاسترالية لتثري التنوع الحيواني في الحديقة.
وأكد المصري أن البلدية اجرت صيانة شاملة للألعاب، بالضافة الى دهنها وفرد ارضيتها بالرمال لتحقيق السلامة العامة، وتوفير الإضاءة الكاملة ومقاعد للزوار في كافة ارجاء الحديقة وتطوير الوحدات الصحية، وتجهيز حمامات لذوي الإعاقة، من اجل توفير اقصى سبل الراحة للزوار ودمج ذوي الإعاقة في الرحلات المدرسية بالإضافة الى إعادة تأهيل نافورة المياه التي تضفي على المكان رونقاً وجمالاً.
وأضاف ان البلدية قامت بتأهيل وتطوير مطعم الحديقة التي ستفتتح ابوابه الاسبوع القادم والذي سيوفر كافة الوجبات الرئيسية والسريعة بأسعار منافسة.
وقال إن البلدية حرصت على تعزيز الجانب التعليمي والثقافي للحديقة من خلال تطوير المتاحف، وتزويدها باللوحات العلمية والتعليمية الجديدة، إضافة الى توفير مرشدين لكافة المجموعات الزائرة. لتصبح محطة تعليمية بمتحفها التعليمي وتنوعها الحيوي.
وأوضح أن حديقة الحيوانات أضحت ايقونة قلقيلية السياحية، موضحا أنها معلم سياحي فريد في فلسطين يتضمن كافة المرافق الترفيهية والتعليمية والثقافية في مكان واحد، من الجلسات الهادئة في احضان الطبيعة، الى الألعاب الترفيهية ومتعة التعرف على الحيوانات ومنشأها، إضافة الى تعزيز الثقافة في المراكز والمتاحف العلمية، وكذلك الأسعار المنافسة والمتاحة لجميع أبناء الشعب الفلسطيني من كافة المحافظات وأراضي الـ 48، مشيرا الى أن الرحلة الى حديقة الحيوانات ممتعة توازن بين اشراقة الحاضر وعراقة الماضي ببوتقة شاملة تواكب متطلبات التعليم والتنوع والترفيه.