الأخــبــــــار
  1. اسرائيل تقرر إغلاق مدارس الاونروا في القدس اعتبارا من العام المقبل
  2. الأسطول الروسي يرصد مدمرة صواريخ أمريكية في البحر الأسود
  3. ترامب: لدي خطة سأقدمها للكونغرس بشأن الجدار الحدودي مع المكسيك
  4. 41 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة وتوقيف 172 مطلوبا الأسبوع الماضي
  5. الشرطة: إصابة 129 مواطنا في 216 حادث سير الاسبوع الماضي
  6. صيدم: 12 مليون دولار لبناء وتوسيع حزمة جديدة من المدارس
  7. الحركة العالمية: اسرائيل قتلت 57 طفلا في غزة خلال 2018
  8. معايعة: ثلاثة ملايين سائح زاروا فلسطين في 2018
  9. مصرع شاب ونجاة 35 مهاجراً من غزة قبالة سواحل اليونان
  10. الصحة تحذر من توقف الخدمة في 5 مستشفيات بغزة
  11. ارتفاع طفيف على درجات الحرارة
  12. خسوف جزئي للقمر في سماء فلسطين الاثنين المقبل
  13. نتنياهو يحث رومانيا على نقل سفارتها إلى القدس
  14. روسيا لإسرائيل: لا تهاجموا مطار دمشق الدولي
  15. الوزيرة الاسرائيلية شاكيد: لن نغيّر قانون القومية
  16. غزة- الاحتلال يعتقل شاباً اجتاز السياج الفاصل
  17. حراك "اسقاط الضمان" يطالب الرئيس بإقالة الحكومة
  18. تلفزيون إسرائيل: النائب العام قرر توجيه تهمة الرشوة لنتنياهو بملف 4000
  19. مصرع شاب من يعبد جنوب جنين بحادث انقلاب جرار زراعي والشرطة تحقق
  20. بدء توافد المواطنين للمشاركة بفعاليات مسيرات العودة

صناع الأمل تخرج فوج الدبلوم العالي في الصحة النفسية المجتمعية

نشر بتاريخ: 07/02/2018 ( آخر تحديث: 07/02/2018 الساعة: 13:24 )
بيت لحم- معا- اختتمت مؤسسة صناع الأمل المرحلة الأولى من مشروع "دبلوم عالي في الصحة النفسية المجتمعية/ مسار علاج نفسي"،  بالشراكة مع جامعة القدس والممول من كاريتاس سويسرا وميزوريور الألمانية، وذلك في حفل ختامي يوم الثلاثاء في مدينة بيت لحم.
جاء ذلك بحضور شركاء المشروع والطلاب المشاركين والعديد من ممثلي مؤسسات الصحة النفسية في قطاعيها الخاص والعام في الضفة الغربية، بالإضافة الى الشخصيات الاعتبارية.
وانهى المشاركون في البرنامج وعددهم 13 طالبا وطالبة متطلبات الدبلوم العالي تخصص علاج نفسي، واستهدف البرنامج أخصائيي الصحة النفسية من مختلف مؤسسات الصحة النفسية الفلسطينية والموزعين جغرافيا على مختلف المناطق الفلسطينية .

وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية من طاقم مؤسسة صناع الامل وعرافة الحفل فيرا عبد ربه وأماني وراسنة متحدثتان عن أهمية المشروع وأهدافه، وأهمها تنمية قطاع الصحة النفسية الفلسطيني ورفع كفاءة خدماته وتطوير قادة من المعالجين النفسيين باعتبار هذا القطاع يعاني من التهميش وقلة الكوادر المهنية المتخصصة في العلاج النفسي بحيث يدمج ما بين الجانب النظري والجانب العملي بطريقة مبتكرة وفريدة.
كما تطرقتا إلى الوضع الفلسطيني بحساسيته وخصوصيته وأهمية الحاجة إلى عمل جمعوي تنموي ونفسي رصين وفعال للنهوض به، والحفاظ عليه من كل ما يطاله من عنف وحرمان وضغوطات والدور الإيجابي للتكامل والتشريك في تحقيق التنمية المستدامة والنهوض بالقطاع النفسي والقطاع لنفسي الاجتماعي.

بدورها، توجهت فدوى عباد مديرة المؤسسة خلال كلمتها بالشكر والامتنان لكل الشركاء وعلى رأسهم الشريك الأكاديمي جامعة القدس التي لعبت دورا تقدميا في تقديم التعليم المتميز لـ 13 طالبا وطالبة ضمن منحة صنّاع الأمل المقدمة لهم.
وأشادت بدور المشرفين/ات في تقديم الخبرات وتطوير القدرات والمهارات ضمن الجانب التطبيقي من المشروع، مشيدة بدور المؤسسات الشريكة التي لعبت الدور الأكبر في خلق بيئة آمنة للطلبة المشاركين ودعمهم ومتابعة تطورهم خلال كافة مراحل المشروع. 
وذكرت أ. عبّاد بأن هذا المشروع ما كان ليتم بهذه الطريقة دون جهود الطلبة وتميزهم واصرارهم على النجاح وانهائهم لمتطلبات التدريب المهني للدبلوم بتميز وبأنهم الآن حجر الأساس وقادة العمل النفسي الفلسطيني.
وتخلل الحفل عرض فيلم قصير سلط الضوء على هذا المشروع الريادي الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط وأهم إنجازاته.

تلا عرض الفيديو كلمة لجامعة القدس ألقاها الدكتور معتصم حمدان عميد كلية الصحة العامة تحدث فيها عن أهمية المشروع والشراكة مع صناع الامل.

وتحدثت المشرفة الدكتورة يعاد غنادري حكيم ممثلة عن المجلس الاستشاري لمؤسسة صناع الامل عن تجربتها في البرنامج والانجازات التي حققها. 
ومن ثم تحدث الدكتور إياد العزة ممثلا عن مؤسسات الصحة النفسية الشريكة.
وفي الختام، ألقت الآنسة أمينة الحلو كلمة الطلبة المشاركين. 
وتحدثت جميع الكلمات حول دور هذا المشروع في دفع عجلة التقدم والنهوض بالقطاع النفسي الاجتماعي وقطاع الصحة النفسية الفلسطينية. 
وشارك المتحدثون/ات الحضور بالمشوار الذي خاضوه ضمن هذا المشروع، معبرين عن شعورهم بالفخر والسعادة بهذا الإنجاز والذي هو عبارة عن مجهودات جماعية واهتمام تعاوني متكامل وشمولي لم يكن ليتم دون تكامل جميع هذه الأدوار.

وفي ختام الحفل، تم تكريم كل الشركاء وكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع من أعضاء مجلس إدارة ولجنة استشارية والمانحين وجامعة القدس ممثلة بعميدها وطاقمها التدريسي، إضافة الى طاقم عمل مؤسسة صناع الامل والمشرفين/ات. 
وبعدها تم تسليم الطلبة المشاركين شهادات انهاء متطلبات التدريب المهني للدبلوم.

وختمت مؤسسة صناع الأمل هذا الحفل بشكرها لجميع الحضور والشركاء، وتأكيدها على مواصلة عملها في دفع عجلة العمل التنموي في قطاع الصحة النفسية، أملة في العام القادم تخريج فوج جديد من صناع الامل.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018