الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

من الهند عبر السعودية إلى إسرائيل

نشر بتاريخ: 07/02/2018 ( آخر تحديث: 09/02/2018 الساعة: 09:28 )
من الهند عبر السعودية إلى إسرائيل
بيت لحم- معا- سمحت السعودية، ولاول مرة، لشركة الطيران الهندية "إير إنديا" باستخدام أجوائها في رحلاتها بين الهند وإسرائيل.
وأفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إنه اعتبارا من الشهر القادم، سيبدأ شركة الطيران الهندية بتنظيم ثلاث رحلات أسبوعية من نيودلهي إلى تل أبيب، مارة عبر الأجواء السعودية.
وأضاف أنه شركة "إير إنديا" هي الشركة الأولى التي تسمح لها السعودية باستخدام أجوائها في رحلاتها لإسرائيل.
ويساهم استخدام الأجواء السعودية في اقتصار مدة الرحلة بين نيودلهي وتل أبيب إلى خمس ساعات فقط من سبع ساعات، كذلك تخفيض أسعار تذاكر السفر بين البلدين، وتأمل إسرائيل بأن تساهم هذه الخطوة أيضا في زيادة السياحة الوافدة من الهند.
وأعلنت شركة الطيران الهندية أنه ابتداء من 18 الشهر القادم ستبدأ بتشغيل خط مباشر مختصر من نيودلهي إلى تل أبيب ويمر عبر المجال الجوي السعودي.
وتم التوصل للتفاهمات المتعلقة بتشغيل الخط الجوي الجديد خلال الزيارة الأخيرة التي أجراها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للهند، والتقى خلالها مع نظيره الهندي نرنادا مودي.
وتلقت شركة الطيران "إير إنديا" منحة من وزارة السياحة الهندية بقيمة 750 ألف يورو من أجل تشغيل الخط الجوي الجديد، وبموجب الخطة ستبدأ الرحلات مع عيد الفصح القادم، وستعمل طائرات من طراز "بوينغ 787" على نقل المسافرين عبر هذا الخط الجوي أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع.
ورحب نائب رئيس قسم الاتصال والتجارة الجوية بشركة إلعال الإسرائيلية ميكي ستراسبورغر بسماح السعودية للطائرات بالمرور عبر مجالها الجوي إلى إسرائيل، متمنيا أن تفتح هذه الخطوة المجال امام شركات الطيران الإسرائيلية أيضا.