الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هدم منازل في القدس

نشر بتاريخ: 07/02/2018 ( آخر تحديث: 08/02/2018 الساعة: 09:23 )
هدم منازل في القدس
القدس - معا - .." هدموا منزلي ... لكن لم تهدم عزيمتي... رغم ألم تشريد اطفالي الأربعة" هذا ما قاله الشاب المقدسي علي طعمة عقب هدم منزله في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.
وقال طعمة ان بلدية الاحتلال هدمت منزله دون سابق إنذار بعد سنوات من بنائه تكبّد خلالها مصاريف البناء إضافة الى مصاريف للمحامين والمهندسين وغرامات بناء في محاولة لترخيص المنزل.
وأضاف طعمة قمت ببناء المنزل عام 2006 واليوم بعد هذه السنوات اقتحم المنزل وهدم على محتوياته، وشرد أفراده البالغ عددهم 6 أفراد.
أطفال المواطن علي طعمة خرجوا صباحا من منزلهم تاركين أغراضهم وحاجاتهم الشخصية ولدى عودتهم إليه من مدرستهم لم يجدوا سوى ركام منزلهم وحجارته المتناثرة.
وقال طعمة: " الالم هو تشريد أطفالي وعدم وجود أي ماوى لنا، لكن نحن صامدون وسابقى هنا ولن أرحل عن هذه الارض."
وخلال عملية الهدم اعتدت قوات الاحتلال على أقارب عائلة طعمة بالضرب والدفع واعتقلت الشاب أنور عنيزان.
بيت حنينا
وفي بلدة بيت حنينا شمال مدينة القدس اقتحمت قوات الاحتلال أرض عائلة شويكي، واخلتها من منشأتها.
وأوضح مازن شويكي أن الأرض مقام عليها منزل لوالدته الحاجة انعام شويكي 73 عاما، وهو عبارة عن حافلة حولت لمنزل بعد هدم منزل العائلة قبل 16 عاما.
وأضاف شويكي:" سلطات الاحتلال هدمت منزل العائلة ورفضت إصدار رخصة بناء بحجة مصادرة الأرض للمنفعة العامة والتخطيط لبناء مدرسة بالمكان، هذا القرار صدر قبل 20 عاما وحتى اليوم لم يتم بناء اي شيئ للمنفعة."
وأضاف بعد عملية الهدم ولحماية الأرض تم وضع حافلة مخصصة للسكن وتعيش فيه والدتي، ووضعت في الأرض مركبتين تستخدم كمخازن، واليوم جرافات الاحتلال ودون سابق إنذار قامت القوات والجرافات باقتحام الأرض وتجريف محيط الحافلة."
وأضاف شويكي ان البلدية قامت بنقل الحافلة "المنزل" الى أرض نجلي بعد محاولة مصادرتها واجبرتنا على إزالة كل محتويات الارض.