الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المخيمات في لبنان تحتفي بالشهيد جرار

نشر بتاريخ: 08/02/2018 ( آخر تحديث: 11/02/2018 الساعة: 09:40 )
المخيمات في لبنان تحتفي بالشهيد جرار
بيروت- معا- شهدت المخيمات الفلسطينية في لبنان أنشطة واسعة احتفاء باستشهاد البطل القسامي أحمد نصر جرار.
وتوافدت الوفود الشعبية والفصائلية إلى مراكز حركة (حماس)، مقدمة التبريكات باستشهاد جرار.
ففي مخيم برج البراجنة جنوبي بيروت، ومع الإعلان عن خبر استشهاد جرار، انطلقت الأناشيد الثورية، وجالت الإذاعات الجوالة في أزقة المخيم، معلنة أن "ان المقاومة مستمرة، وأن الشهيد سيخلفه أبطال يتابعون الطريق".
المشهد في مخيم شاتيلا لم يكن مختلفاً، حيث توزيع الحلويات، وصلاة الغائب، والأناشيد الثورية، يُضاف إلى ذلك المسيرات التي جالت أزقة المخيم.
وفي مخيم مار الياس كانت وقفات وكلمات أكدت على المقاومة كخيار وحيد لتحرير الأرض، وأُلقيت قصائد حيّت الشهيد، ثم كانت صلاة الغائب عن أرواح الشهداء.
وفي مدينة صيدا ومخيماتها، علقت صور الشهيد واليافطات التي تؤكد على نهج المقاومة.
كما أقامت حركة حماس صلاة الغائب عن روح الشهيد أحمد نصر جرار في منطقة الهبة ومخيم عين الحلوة، ومخيم المية ومية.
وفي إقليم الخروب، تقبلت الحركة التبريكات باستشهاد ابنها جرار، في قاعة مسجد داود العلي، كما ألقيت الكلمات التي أكدت تمسكها بطريق الشهيد البطل وأن المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير فلسطين.
وفي مدينة صور، تقبلت الحركة التهاني والتبريكات باستشهاد جرار، وذلك في قاعة المجمع الخيري في مخيم البص، بحضور ممثلين عن الأحزاب اللبنانية والفلسطينية وحشد شعبي من المخيمات وتجمعات مدينة صور.
وفي مخيم الجليل، في مدينة بعلبك، احتفت الحركة باستشهاد ابنها القسامي، وتقبلت التبريكات في مكتبها في المخيم، بحضور رسمي وشعبي.
وفي مخيمات الشمال، تقبلت الحركة التهاني في قاعة مسجد زمزم في مخيم البداوي، حيث شاركت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والأحزاب اللبنانية وحشد من أهالي المخيم والمنطقة في تقديم التبريكات للحركة.
كما دعا المتحدثون إلى ضرورة تصعيد وتيرة الانتفاضة ووحدة الصف الفلسطيني في وجه المؤمرات الصهيونية.