الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة تبحث مع السفير الروسي التعاون الصحي

نشر بتاريخ: 08/02/2018 ( آخر تحديث: 08/02/2018 الساعة: 13:18 )
الصحة تبحث مع السفير الروسي التعاون الصحي
رام الله- معا- بحث وزير الصحة د. جواد عواد صباح اليوم، مع سفير روسيا الإتحادية لدى دولة فلسطين حيدر أغانين سبل تطوير وتعزيز التعاون الصحي المشترك، وتبادل الخبرات وتدريب الطواقم الطبية الفلسطينية.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير عواد مع السفير الروسي أغانين، بحضور عدد من المدراء العامون وذلك في مقر الوزارة برام الله.
واستعرض وزير الصحة آخر التطورات والمستجدات على الصعيد الصحي، والجهود المبذولة لتلبية احتياجات القطاع الصحي الحكومي، وتقديم العلاج للمواطنين، مشيرا الى الإنجازات التي تحققت على صعيد المشافي الحكومية وتوطين الخدمات الطبية في فلسطين، إضافة الى النهضة الشاملة التي يشهدها القطاع الصحي في مجال تدريب الكوادر وإستقطاب الخبرات الطبية.
وأطلع الوزير عواد السفير الروسي على نتائج تصعيد جيش الاحتلال واعتداءاته المستمرة والمتواصله بحق المواطنين، وما نتج وينتج عنها من أعداد كبيرة من المصابين والجرحى، مشددا على الجهوزية العالية التي تتمتع بها طواقم وزارة الصحة لاسيما أقسام الطوارئ وغرف العمليات.
وبحث الاجتماع التعاون الصحي بين البلدين وذلك استناداً الى مذكرة التفاهم والتعاون المشترك الموقعة بين الجانبين، وفي ظل عمل اللجنة الفلسطينية الروسية المشتركة.
من جانبه، أكد السفير الروسي التزام روسيا الإتحادية بدعم دولة فلسطين خصوصا في المجال الطبي والصحي، وتدريب الكودار وتبادل الخبرات بين البلدين الصديقين.