الأخــبــــــار
  1. إصابةُ 3 سيّدات بإطلاق نارٍ وطعن في الناصرة ودبورية
  2. "اتحاد الطلبة" في جامعة بيت لحم يرد على موقف الوزارة ويلوح بحل نفسه
  3. قتلى ومصابون بانفجار وسط القاهرة خلال ملاحقة إرهابي
  4. بولندا تنسحب من قمة كانت مقررة في إسرائيل
  5. "مركزية فتح" تناقش عددا من القضايا السياسية والملفات الداخلية
  6. اتحاد المعلمين يعلن عن فعاليات تحذيرية في غزة
  7. نقابة العاملين في بلدية يطا تناشد "إنقاذ البلدية من الانهيار"
  8. إسرائيل تنفي سقوط قذيفة من غزة في "شاعر هنيغف"
  9. الاحتلال يعتقل إمام مسجد بيت حنينا من منطقة باب العامود
  10. الاحتلال يضبط اسلحة وذخيرة في العيزرية
  11. اخطارات لهدم منازل ومحمية طبيعية وحديقة اطفال في مسافر يطا
  12. ليبرمان يدعو للعودة لسياسة الاغتيالات
  13. بعد انسحاب بولندا- التشيك تلغي قمة فيشغراد المقررة في إسرائيل
  14. التربية: إجراءات إدارية بحق جامعة بيت لحم في حال استمرار الإضراب
  15. الاحتلال يعيد وضع السلاسل والاقفال ع باب الرحمة في ساحات الاقصى
  16. الاحتلال يغلق معظم ابواب المسجد الاقصى ويمنع دخول المصلين
  17. اجواء متوترة جدا- الاحتلال يعتدي بالضرب على المصلين في باحات الاقصى
  18. الاحتلال يجرف أراضٍ في قلقيلية لصالح الاستيطان
  19. 31 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة وتوقيف 162 مطلوبا الأسبوع الماضي
  20. تسيبي ليفني تعقد مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم وتعتزل الحياة السياسية

اختطاف سائق عمومي من نابلس ونقله إلى الخليل

نشر بتاريخ: 08/02/2018 ( آخر تحديث: 08/02/2018 الساعة: 16:58 )
نابلس- الخليل- مراسلو معا- تمكن عدد من الأشخاص وبايعاز من أحد التجار في مدينة الخليل، من اختطاف سائق سيارة عمومي من قرية تل غرب نابلس، بعد أن أقنعوه بتوصيلهم الى مدينة الخليل، وهناك احتجزوه وأبلغوا عائلته بخطفه مع السيارة وأنه ولن يعود الى عائلته قبل تسديد مبلغ 90 ألف دينار أردني.
ومنذ مساء امس وحتى اللحظة تواصلت كافة الجهود، وبتدخل من محافظي نابلس اللواء اكرم رجوب والخليل كامل حميد وقادة الامن بالخليل وكبار المسؤولين تمكنوا من اطلاق سراح السائق في ساعة متأخرة من ليلة امس وبقيت السيارة محتجزة لدى الخاطفين إلى حين تسديد المبلغ.

عمر عفانة شقيق السائق المخطوف قال لـ معا: إن شقيقه عبد الكريم عفانة (50 عاما) وهو ضابط أمن متقاعد يعمل سائقا على خط تل- نابلس جاءته مجموعة من الاشخاص في ساعات المساء وطلبوا منه توصيلهم الى مدينة يطا وعندما وصل الى هناك تفاجأ بأنه مختطف، حتى يقوم بتسديد مبلغ 90 الف دينار اردني هي ثمن ديون يطالب بها الخاطفون من عدة أشخاص من قرية تل ومن غيرها، مؤكدا ان شقيقه المخطوف ليس له اية علاقة تجارية من قريب ولا من بعيد مع الخاطفين ولا حتى مع هؤلاء الاشخاص.

وأضاف عفانة، حاولنا ان نفهم الخاطفين بشتى الوسائل ان السائق ليس له علاقة بهم وبتجارتهم ولكن لا جدوى رغم انهم مقرين بذلك، واكد انه اتصل بكافة جهات الاختصاص وعلى راسهم محافظ نابلس للتدخل، "لاننا ملتزمون بالخط الوطني ونرفض ان ننساق الى مربع الفوضى وهذا ليس ضعفا بل احتراما للقانون".

واكد عفانه انه بجهود كبيرة استطاع محافظ نابلس ان يطلق سراح شقيقي فجر اليوم، وتسليمه الى قوى الامن الفلسطيني ولكن بقيت السيارة التي هي اصلا يعمل عليها بمبدأ الضمان يرفض الخاطفون تسليمها الى قوات الامن.
وقال محافظ نابلس اللواء أكرم رجوب لـ معا ان هذا سلوك غير محترم حيث ان المواطن من تل ليس له علاقة لا من قريب ولا من بعيد بالمبالغ المالية التي يطالب بها تاجر يطا من الخليل والذى قام باختطاف المواطن، ودعا رجوب قوى الامن الفلسطيني بالخليل الى تطبيق القانون واتخاذ اجراءات اكثر صرامة ضد الخاطفين وضد الفلتان الامني بشكل عام.

وقالت مصادر امنية بالخليل لـ معا إن الاجهزة الامنية تتابع منذ اللحظة الاولى حيثيات الموضوع وان الاجهزة ليست لديها معلومات دقيقه حول مكان وجود السيارة، قائلا لو كان لدينا معلومات سوف نقوم بعملية اقتحام المكان واسترداد السيارة والقبض على الفاعلين وتقديمهم الى العدالة ولكن حتى اللحظة نحن نتابع الموضوع.
في السياق نفسه قال مصدر أمني لمراسل معا في الخليل: إن الاجهزة الامنية تسعى جاهدة لالقاء القبض على مجهولين، اختطفوا سائق سيارة عمومي من مدينة نابلس، واقتادوه الى مدينة يطا يوم أمس.
وأضاف المصدر: "بعد تدخل من محافظ الخليل، قام الخاطفون وهم معرفون لدى الاجهزة الامنية، بإخلاء سبيل السائق وحجز سيارته، ولا زالت الاجهزة الامنية تلاحق الخاطفين".

واشار المصدر الى أن سبب عملية الاختطاف هذه يعود الى خلاف مالي، مضيفاً: "نحن في الاجهزة الامنية لن نسمح لأي كان بأن يأخذ القانون بيده، ويقوم باختطاف المواطنين، وعلى الجميع الاحتكام للقانون".
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018