الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. بصير يؤكد عمق العلاقات الايطالية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 08/02/2018 ( آخر تحديث: 08/02/2018 الساعة: 16:55 )
ايطاليا- معا-  استعرض د. ميلاد جبران بصير رئيس الجالية الفلسطينية في اقليم ايمليا رومانيا، العلاقات الفلسطينية الايطالية وفيما يخص حقنا في الدفاع عن انفسنا، وفي التحرير وتقرير المصير.
وذكّر الحاضرين بان السياسيين الإيطاليين القدماء واللذين كانوا ينتمون لاحزاب سياسية يسارية وغير يساريه كان لهم موقف محدد وجيد فيما يخص نظال الشعب الفلسطيني وكذلك العلاقات المميزة مع منظمة التحرير الفلسطينية، وجاء ذلك خلال مشاركته بالمهرجان الانتخابي للحزب اليساري الايطالي أحرار ومتساويين، والذي نظم في مقر الكنفدرالية الايطالية العامة للعمل في مدينة فورلي.
وقال: ان الرئيس الفلسطيني الشهيد الراحل أبو عمار هو الشخص الوحيد الذي دخل البرلمان الايطالي ببدلته العسكريه ، مذكرا ايضا بموقف إيطاليا في قضية ابو العباس وسفينتين اكيلا لاورو عندما عارض رئيس الوزراء الايطالي الاشتراكي كراكسي تسليم ابو العباس لامريكا وعندما قال مقولته المشهورة ان ايطاليا ليس دوله ذات استقلاليه محدودة ، هنا أقرر انا وليس امريكا.
وأضاف أن تحقيق السلام بفلسطين يعني امن وسلم الشرق الأوسط وفي العالم عامة ،ايضا لان عكس ذلك معناه التطرّف والارهاب وعدم الاستقرار في جميع المنطقة.
وحث د. بصير مرشحي الحزب في العودة الى القيم التي هي من أهم خصائص اليسار الايطالي مثل التضامن مع الشعوب المقهوره، وحق تقرير المصير لهذه الشعوب، والسلام مذكرا اياهم في ان إيطاليا نعم دولة أوروبية ولكن قلبها ينبض في البحر المتوسط لذلك يجب عليها ان تلعب دور فعال وقوي في عمليه السلام الشرق أوسطية.
يذكر ان هذا الحزب الجديد انشق عن الحزب الديمقراطي الايطالي الحالي والذي هو بدوره يعتبر الوريث للحزب الشيوعي الايطالي،وهذا الحزب الجديد يلم بين صفوفه الكثير من السياسيين الإيطاليين االذين كانوا من قاده الحزب الشيوعي الايطالي.