الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنظم مسابقة "فلسطين في مائة عام"

نشر بتاريخ: 08/02/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية مسابقة "فلسطين في مائة عام" بالتعاون مع مؤسسة الشهيد ياسر عرفات، بحضور ورعاية اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية.
وشارك في الفعالية الثقافية الوطنية نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم العالي وبيات طبيب عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وأبو سائد قواس ممثل حركة فتح، والعقيد خالد المدني مدير عام التوجيه السياسي والوطني، ومحمد خضر مدير عام الشؤون العامة في محافظة قلقيلية، وخضر عودة مدير الدائرة الفنية في مديرية التربية والتعليم ومعاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية، وحشد من مديري المدارس والطلبة المشاركين وممثلي المجتمع المحلي.
فحماوي رحبت بالحضور، مشيرة الى أهمية المسابقة في تعزيز الثقافة الوطنية لدى الطلبة، وفي ترسيخ الانتماء الوطني، وتحفيز الطلبة للبحث في القضايا الوطنية، وانسجاما مع توجهات وزارة التربية والتعليم العالي بخلق الانسان الفلسطيني المعتز بتاريخه النضالي ومسيرته الوطنية، وشكرت فحماوي محافظ قلقيلية على رعايته الدائمة للأنشطة الطلابية.
من جانبه، أكد محافظ قلقيلية على أهمية ترسيخ القيم الوطنية في الجيل الناشئ، وتربيته على حب فلسطين، والقدس، والحفاظ على الثوابت الفلسطيني، التي ضحى من اجلها الشعب الفلسطيني على مدار قرن من الزمن، ليسطر أروع ملحمة بطولية في النضال الوطني، مشددا على ان القضية الفلسطينية ستبقى دوما حاضرة رغم كل المؤامرات، وجذوة النضال ستبقى متقدة حتى تحقيق الحلم الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
واشرف على إدارة المسابقة ضياء نصار مشرفة الكشافة والمرشدات في المديرية، حيث شاركت فرق من عشر مدارس في المسابقة الوطنية ضمت مدارس: بنات الشيماء الثانوية، وبنات باقة الحطب الثانوية، وبنات جيوس الثانوية، وبنات كفر ثلث الثانوية، وبنات حجة الثانوية، وبنات كفر قدوم الثانوية، وذكور كفر قدوم الثانوية، وذكور جينصافوط الثانوية، وذكور السعدية الثانوية، وفلامية الثانوية المختلطة.
وبعد جولات وتنافس شديد، أعلن رئيس قسم النشاطات الطلابية معاذ نزال نتائج المسابقة، والتي توّجت فريق مدرسة بنات باقة الحطب الثانوية بالمركز الأول، وفريق مدرسة ذكور السعدية الثانوية بالمركز الثاني.