الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبعوث الحكومة اليابانية: فخورون بمنتجات مدينة أريحا الصناعية الزراعية

نشر بتاريخ: 08/02/2018 ( آخر تحديث: 08/02/2018 الساعة: 17:06 )
مبعوث الحكومة اليابانية: فخورون بمنتجات مدينة أريحا الصناعية الزراعية
اريحا- معا- استقبلت مدينة اريحا الصناعية الزراعية اليوم المبعوث الخاص لحكومة اليابان في الشرق الأوسط وأوروبا ماساهارو كونو، وكان في استقباله الدكتور علي شعث الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمدن الصناعية وممثل عن شركة تطوير مدينة اريحا الصناعية الزراعية نصر عطياني.
وقدم شعث شرحا مفصلا عن إنجازات الهيئة في المرحلة الاولى لمدينة اريحا الصناعية الزراعية ومستجدات العمل في المرحلة الثانية والتي تم افتتاحها في السادس والعشرين كانون الاول للعام 2017 تحت رعاية وحضور رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله و بحضور وزير الخارجية الياباني تارو كونو.
من جهته أعرب كونو عن شديد إعجابه بالتطور الحاصل بالمدينة الصناعية باعتبارها احد اهم اركان مبادرة ممر السلام والازدهار في الاغوار والتي اطلقها رئيس وزراء اليابان عام 2006، حيث بدأت معالمها بالظهور تدريجيا وتحديدا مدينة اريحا الصناعية الزراعية قائلا " ان الحكومة اليابانية تبدي اهتماما كبيرالمدينة اريحا الصناعية الزراعية واخص بالذكر المرحلة الثانية من المدينة.
واضاف بأنه فخور جدا بمنتجات المدينة الصناعية وان هذا المجهود الكبير ليس يبذل من قبل الهيئة العامة للمدن الصناعية ممثلة بالدكتورعلي شعث ليس بالأمر السهل و اننا الان نشاهد الانجازات الكبيرة التي تحقق على ارض الواقع.
وتخلل الزيارة جولة ميدانية في المنطقة تحدث من خلالها كونو مع المستثمرين عن المعيقات التي تواجههم واعدا لهم بحل جميع هذه المشاكل وتخللت هذه الزيارة كل من مصنعي اوستري لصناعة الكرتون ومصنع مسرى للعصائر الطبيعية والغازية.
كما قام شعث باصطحاب كونو الى طريق شنزو آبي الذي يربط مدينة اريحا الصناعية الزراعية بشارع القدس اريحا وشارع تسعين حيث كان باستقبالهم رئيس بلدية اريحا سالم الغروف.