الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قطر تقدم مساعدات لغزة بـ 9 مليون دولار

نشر بتاريخ: 08/02/2018 ( آخر تحديث: 09/02/2018 الساعة: 00:14 )
قطر تقدم مساعدات لغزة بـ 9 مليون دولار
غزة-معا- أكد السفير محمد العمادي رئيس لجنة إعادة إعمار غزة أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد أعطى التوجيهات العاجلة بتقديم مساعدات طارئة لقطاع غزة بقيمة ثلاثة وثلاثين مليون ريال قطري (٩ مليون دولار).

وشدد العمادي على أن هذه التوجيهات تأتي لمساعدة أهالي غزة نظراً للأوضاع الإنسانية المتدهورة التي يعيشونها، واستجابة للنداءات الأممية ومناشدات المؤسسات الدولية بهذا الخصوص لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها سكان القطاع هذه الأيام بسبب النقص الحاد في الأدوية ووقود تشغيل المستشفيات، وكذلك النقص الحاد في المواد الغذائية الأساسية لسكان القطاع جراء الحصار والأوضاع المأساوية في غزة.

وأشار العمادي إلى أنه سيزور الأراضي الفلسطينية في النصف الثاني من الشهر الجاري، وذلك لتنفيذ توجهيات الأمير والإشراف المباشر مع الوزارات المختصة في الحكومة الفلسطينية على آليات توزيع المنحة الأميرية والتي تشمل بشكل رئيسي دعم قطاع الصحة بتوفير وشراء الأدوية والمستلزمات الطبية وشراء الوقود اللازم لتشغيل مولدات المستشفيات في قطاع غزة، بالإضافة إلى توفير المواد الغذائية الأساسية التي تلزم سكان القطاع.

كما أن السفير العمادي خلال زيارته المرتقبة سيقوم بتفقد مشاريع إعادة الإعمار التي تنفذها اللجنة القطرية بقطاع غزة وافتتاح بعض المشاريع التي تم إنجازها.