الأخــبــــــار
  1. ارزيقات: الشرطة نشرت أكثر من ١٣٠٠ ضابط وعنصر لتأمين امتحانات التوجيهي
  2. الصحة:استشهاد حسين أبو عويضة متأثراً باصابته بقطاع غزة
  3. ‏انتحاري يفجر نفسه في اجتماع لجبهةًالنصرة بريف ادلب السوري
  4. الاحتلال يسمح بنقل جثمان الشهيد ابو طاحون من الخليل الى القطاع
  5. استشهاد شاب من غزة متأثرا بجراح اصيب بها خلال مسيرات العودة
  6. إصابة مواطن برصاص قوات الاحتلال شرقي مدينة غزة
  7. الهيئة:النتائج الأوليةلتشريح عويسات تفيد أن سبب الوفاة جلطة قلبية حادة
  8. اصابة شاب بنيران الاحتلال في الرأس بكفر قدوم شرق قلقيلية
  9. الاحتلال ألغى تنسيق نقل جثمان الشهيد مهند ابوطاحون من الخليل لغزة
  10. مصرع شاب وإصابة آخر اثر تعرضهما لتماس كهربائي بخان يونس
  11. 200 ألف أدوا صلاة الجمعة الثانية من رمضان في المسجد الأقصى
  12. هيئة الأسرى: "البدء في عملية تشريح الشهيد عزيز عويسات في أبو كبير"
  13. اندلاع حريق بفعل طائرة ورقية بأحراش اسرائيلية شرق البريج وسط القطاع
  14. اسرائيل تدعو الاتحاد الاوروبي وقف تمويل منظمات تشجع على مقاطعتها
  15. حفيد الملكة اليزابيث يزور القدس ورام الله
  16. الطقس: جو غائم جزئيا وحار نسبيا وارتفاع على الحرارة
  17. صحفي اسرائيلي ينفي تصريحات تتعلق بنقل رسائل من اللواء فرج للشاباك
  18. الاردن: الاستيطان يهدد الامن والاستقرار في المنطقة
  19. اسطول كسر الحصار يواصل طريقه الى غزة
  20. الشاباك: اعتقال خلية نفذت عمليات اطلاق نار قرب رام الله

وزير التربية يتفقد أوضاع المسيرة التعليمية في جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 08/02/2018 ( آخر تحديث: 08/02/2018 الساعة: 18:00 )
الخليل-  معا-  تفقد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم الخميس، أوضاع المسيرة التعليمية في جنوب الخليل، وذلك ضمن جولاته الميدانية المتواصلة للاطلاع عن كثب على واقع قطاع التعليم في مختلف المحافظات.

ورافق الوزير في الجولة مدير عام المتابعة الميدانية أيوب عليان، ومدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور وممثلون عن الإدارتين العامتين للأبنية والعلاقات الدولية والعامة.

وفي بداية جولته، زار صيدم مديرية التربية والتعليم العالي والتقى بمديرها محمد سامي ومدير الدائرة الإدارية عبد الرحمن الدراويش ورؤساء الأقسام، والمشرفين التربويين والموظفين، واطلع على ما أنجزته المديرية خلال العام الدراسي الحالي والأعوام السابقة.

وقال صيدم: "يشرفني أن أكون في هذه المديرية المميزة للاطلاع على الإنجازات واحتياجات المسيرة التعليمية، وهذه الزيارة تجسد اهتمامنا بالرقي بقطاع التعليم في هذه المنطقة وكل محافظات الوطن"، واعداً بتلبية احتياجات العملية التعليمية وفق الإمكانيات المتاحة، مشيداً بجهود المديرية وطواقمها في رعاية وخدمة قطاع التعليم وجمهوره، شاكراً في الوقت ذاته المجتمع المحلي لدعمه المميز للقطاع التربوي.

وتطرق صيدم لهجمة الاحتلال الشرسة ضد المناهج الوطنية، مشدداً على ضرورة تكاتف الأسرة التربوية وكل أبناء الشعب الفلسطيني لصد هذه الهجمة التي تهدف لطمس القضية الفلسطينية، لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على آليات محدثة للتقييم من أجل رفع كفاءة ومستوى أداء المعلمين، مشيراً إلى دور المجتمع المحلي في خدمة التعليم ودعم مشروع الرقمنة بشكل خاص.

بدوره، رحب سامي بالوزير صيدم والوفد المرافق له، مستعرضاً إنجازات المديرية وعديد القضايا التربوية التي تحمل في مجملها تطوير مسيرة التعليم ورفع مستوى الأداء التربوي في كافة المدارس من خلال عديد المشاريع والبرامج، متطرقاً للجهود المبذولة فيما يتعلق بملف الإنجاز ومشروع الرقمنة والتعلم الذكي والنشاط الحر، والزيارات الميدانية التي تجريها طواقم المديرية للمدارس.

وقام مدير التربية وأسرة المديرية بتكريم د. صيدم تقديراً لجهوده في خدمة القطاع التعليمي وسعيه الدؤوب لإحداث نقلة نوعية على صعيد المنظومة التربوية بشكل شمولي، كما تم تكريم الوفد المرافق للوزير.

وشملت زيارة الوزير صيدم تفقد مدرسة بنات دورا المهنية ومختبراتها، إضافةً لتفقد دورة تأهيل المربيات الجدد على الدليل المناهجي الموحد لرياض الأطفال في فلسطين؛ المنعقدة بمركز التدريب التابع للمديرية، حيث أكد صيدم على توجهات الوزارة بجعل مرحلة رياض الأطفال إلزامية لما لهذه المرحلة من أهمية بالغة في بناء الطفل وشخصيته، مستشهداً بمقولة "العلم في الصغر كالنقش في الحجر".

كما تفقد صيدم مركز المصادر لذوي الإعاقة التابع للمديرية، مجدداً التأكيد على اهتمام الوزارة ودعمها الكامل لتمكين هذه الفئة وتوفير كافة المقومات التي تضمن انخراطها بالعملية التعليمية التعلمية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018