الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تبحث مع مجلس أولياء الأمور سبل الاستمرار بتطوير التعليم

نشر بتاريخ: 08/02/2018 ( آخر تحديث: 08/02/2018 الساعة: 19:01 )
رام الله - معا- نظمت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال مديريتها برام الله والبيرة، اليوم، اجتماعاً لمجلس أولياء الأمور الموحد بالمحافظة، وذلك بمشاركة وكيل الوزارة د. بصري صالح ومدير التربية أ. باسم عريقات، وبحضور أعضاء المجلس الموحد لمدارس البيرة ومديري ومرشدي وأولياء الأمور في المدارس المشاركة ورؤساء الأقسام بالمديرية.

وناقش الاجتماع أهم الخطط والإنجازات التي يعمل عليها المجلس الموحد في المدارس بالتعاون مع المديرية وبالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي والبلديات.

بدوره، أكد د. صالح أهمية ودور مجالس أولياء الأمور، داعياً إلى الانخراط في التفكير بمستقبل الطلبة لمواجهة أي تحديات قد تحيط بالعملية التعليمية، مؤكداً أن رسالة التعليم وطنية تركز على الهوية والثقافة، ولذلك يهاجم الاحتلال المنهاج الفلسطيني ويحرض ضده.

وأشار صالح إلى تركيز الوزارة وخططها الرامية لتعليم الطلبة المهارات الحياتية المختلفة واهتمامها بتفعيل النشاطات اللامنهجية التي تساعد الطلبة وتعزز لديهم مهارات تمكنهم من المنافسة دولياً والوصول إلى الريادية.

وأكد دعم الوزارة ووقوفها إلى جانب أبناء الأسرة التربوية وتقديم كل ما هو نوعي في سبيل الرقي بالعملية التعليمية، معرباً عن شكره لمديرية التربية ولمجلس التعليم الموحد وللإدارة العامة للنشاطات الطلابية وكل من ساهم في تفعيل دور هذه المجالس لخدمة قطاع التعليم.

وفي كلمته، استعرض عريقات أهم إنجازات المديرية خلال العامين الماضيين من حيث زيادة عدد المدارس إلى ١٩٢ مدرسة وبناء مدارس نوعية، وافتتاح المراكز التدريبية وبرامج الرقمنة وتزويد المدارس بخلايا الطاقة الشمسية، مشيداً القيادة التربوية في دعم وتعزيز هذه الإنجازات ورعايتها.

وأعرب عريقات عن شكره لمجلس أولياء الأمور الموحد لدوره الكبير في تحسين البيئة المدرسية ومتابعة العديد من القضايا في المدارس، ودعم التعليم المساند ومساعدة الطلبة المحتاجين وتنظيم الفعاليات الثقافية المختلفة.

بدورها، قدّمت عضو مجلس أولياء الأمور الموحد غادة الرابي عرضاً لأهم إنجازات المجلس في المجالات التثقيفية والنشاطات والفعاليات المدرسية، وفي الختام تم فتح باب النقاش والاستفسار حول العديد من القضايا ذات العلاقة.